الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعدات: الجولات الاستكشافية بلا فائدة والتوجه للامم المتحدة واجب

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 16:51 )
رام الله- معا- صرح الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات من عزله بأن الجولات الاستكشافية القائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين في عمان لا فائدة منها، وتشكل اختراقا من حيث الشكل للموقف الفلسطيني وتطرح علامة استفهام على الموقف الفلسطيني الرسمي، وهو استظلال بغطاء دولي وفقط من أجل فرض سياسة الأمر الواقع.

وأكد بأن التوجه للأمم المتحدة بشكل واضح ودون تردد أصبح واجبا، جاء ذلك خلال لقاء محامي نادي الأسير لؤي عكه مع الأسير احمد سعدات القابع في عزل سجن نفحة.

وبين سعدات أن المفاوضات على مرجعيات أوسلو وصلت لطريق مسدود وليس لدى نتنياهو أجندة للسلام تشمل حق العوده والدولة، وأضاف سعدات "لا خجل من القول بأن ما جرى من مفاوضات طوال 20 عاما قد أخفقت. وبأن التوجه للأمم يعني تحميل المجتمع الدولي مسئولياته، والتزام إسرائيل بتطبيق القرارات الدولية وتأمين الحماية لشعبنا من جرائم يومية من الاحتلال وإدارة النضال الدبلوماسي من خلال مرجعية الأمم المتحدة".

ولفت سعدات بأن هناك جوانب من السياسية الفلسطينية وتشكل جزء من إدارة الصراع وأهم جانبان تحقيق الوحدة وإعادة بناء البيت الفلسطيني وتوحيد المؤسسات الفلسطينية بشكل خاص منظمة التحرير الفلسطينية بأنها مرجعية عامة للشعب وممثل شرعي ووحيد والاستناد للمقاومة كرافعة أساسية لتحقيق الأهداف وكل الإنجازات على مدار الثورة التي كانت رافعة للنضال وكانت سبب لأي انجاز دبلوماسي وسياسي.

وأوضح سعدات فيما يخص المصالحة الوطنية بأنه لابد من وقف الجدل والتباطؤ في تطبيق المصالحة، وبشكل أساسي وقف الاعتقالات السياسية وملاحقة المناضلين على خلفية الإنتماء السياسي أو أي انتهاكات للحريات العامة لتوفير مناخ لتحقيق المصالحة كمدخل لإعادة بناء وترتيب البيت الفلسطيني وصياغة إستراتيجية وطنية نضالية لقيادة وتوجيه نضال الشعب الفلسطيني.