الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.حنين يحذّر من الاتهامات العنصرية بحق المواطنين العرب

نشر بتاريخ: 27/11/2006 ( آخر تحديث: 27/11/2006 الساعة: 23:14 )
القدس - معا - عبر د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، عن استيائه وغضبه من تلفيق الاتهامات التي وصفها بالعنصرية والجماعية الكاذبة بحق المواطنين العرب.

وكان د. حنين قد شارك نهار الأحد، بجولة للجنة الداخلية البرلمانية الى منطقة شمال اسرائيل، وفي زيارة لأعضاء الكنيست الى محطة الاطفاء في العفولة أثار بعض العاملين فيها مطلبا بارفاق دوريات شرطة لحمايتهم في البلدات العربية، بحجة تعرضهم بشكل دائم الى الاعتداءات في التجمعات العربية خلال أداء مهمتهم.

د. حنين الذي لم يكن حاضرا في هذا الجزء من الجولة، انضم الى أعضاء اللجنة في مركز الشرطة في الناصرة، وعند سماعه لهذه الشكوى من نواب آخرين، سأل الشرطة عن حجم هذه الظاهرة، إن كانت موجودة أصلا، الا أن الشرطة نفت بشكل قاطع أن تكون هنالك شكاوى قد وجهت بصدد الاعتداء على عمال الاطفائية، ما يفند صحة الادعاءات التي ذكرت هناك، جاء ذلك في بيان لنائب حنين وصل "معا" نسخة منه.

وفي تعقيبه على هذه التلفيقات، قال د. حنين: "إننا نشهد وخاصة من أحداث أكتوبر 2000، محاولة للشركات المختلفة بالتملص من دخول البلدات العربية، وهذه الشركات لا تبتعد عن تلفيق التهم العنصرية الجماعية الكاذبة بحق المواطنين العرب من أجل شرعنة تهربها العنصري هذا" وأضاف "الظاهرة خطرة بكل الأحوال لكنها تصبح أكثر خطورة عندما تنجم عن جهات جماهيرية من المفروض أن تخدم لمواطنين دون أي عنصرية كالاطفائية أو الاسعاف."

وقال د. حنين بأنه بصدد دراسة الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل ضمان وصول الخدمات اللازمة الى البلدات العربية واتخاذ الخطوات بحق من يعرقل هذا.