الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلام الحكومي بغزة: صحف الرسالة والاستقلال وفلسطين مرخصات

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 09:31 )
غزة- معا- أكد المكتب الإعلامي التابع للحكومة المقالة بغزة أن صحيفتي "الرسالة" و"الاستقلال" مرخصتان منذ نشوء السلطة الفلسطينية، موضحا أنه تم تأكيد هذا الترخيص منذ الحكومة العاشرة.

وأكد المكتب في بيان صحفي أن صحيفة "فلسطين" اليومية أيضا "مرخصة وفق القانون منذ الحكومة العاشرة التي نالت الثقة من المجلس التشريعي المنتخب وصادق عليها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس"، مؤكدا أن صحيفة فلسطين عملت في الضفة الغربية وقطاع غزة في نفس يوم انطلاقها في الأول من مايو 2007، وكانت تُطبع وتُوزع ولها مكاتب في مدن الضفة قبل الانقسام.

وشدد المكتب على رفضه الانتقائية في التعامل مع الصحف، مؤكدا أن الصحف الصادرة من غزة والضفة كلها صحف فلسطينية، ولها نفس الحقوق، وعليها نفس الواجبات والمسئوليات بغض النظر عن لونها السياسي وسياستها الإعلامية، مؤكدا أنه مع التزام القانون والنظام الذي ينظم العمل والمؤسسات الإعلامية.

ولفت إلى أن ملف الصحف هو الملف الأسهل في الملف الإعلامي الكبير، مضيفًا "من الضروري أن يتجاوز الأمر لتنطلق في عملها، لنتفرغ للحالة الإعلامية الشمولية نحو التطوير والارتقاء لخدمة القضية الفلسطينية.

وكانت مصادر في لجنة الحريات قالت ان السلطة في رام الله وافقت على توزيع صحيفتي الرسالة والاستقلال في الضفة الغربية مشترطة حصول صحيفة فلسطين على الترخيص.

يذكر ان صحيفتي الرسالة والاستقلال حصلتا على ترخيص بعد وقت قصير من اقامة السلطة الفلسطينية فيما حصلت صحيفة فلسطين على ترخيص من الحكومة الفلسطينية العاشرة.