الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة يلتقي القنصل السويدي العام في القدس

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 10:34 )
القدس ـ معا- استقبل الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في مكتبه بالقدس، "نلس الياسن" القنصل السويدي العام في القدس.

وأطلع قاضي القضاة، القنصل السويدي العام على الأوضاع الصعبة والظروف المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه، واستمرار اعتقال أكثر من عشرة آلاف مواطن وقتل الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنى التحتية ومحاولة القضاء على كل مظاهر الحياة، والحصار القاتل وإغلاق المدن والبلدات الفلسطينية بشكل متكرر وإجراءات تهويد مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والجدار الفاصل الذي يضيق عليها.

وأشاد بموقف السويد وحكومتها في الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني، وما يقدموه من مشاريع وبرامج تخدم الواقع الفلسطيني وتخفف من معاناته اليومية.

وطالب التميمي القنصل السويدي العامن الطلب من حكومته، الضغط على حكومة الاحتلال لوقف إجراءاتها التعسفية بحق الشعب الفلسطيني.

من جهته قال القنصل السويدي: "إن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون والتواصل مع قاضي القضاة باعتباره أبرز الشخصيات الدينية في فلسطين، وتكريساً للحوار القائم بين الحضارات من أجل الحفاظ على الاستقرار وخدمة الشعب الفلسطيني وتخفيف المعاناة عنه،.

وأكد كذلك أن الحكومة السويدية تعمل جاهدةً على إحلال السلام في المنطقة ومساعدة الشعب الفلسطيني وبناء المؤسسات التي تحافظ على ثرائه الثقافي والحضاري وتفتح فرصاً للعمل، واستنكر كل محاولات الإساءة للدين الإسلامي، وقال: "إن هذه الإساءات لا تخدم التعاون والحوار بين الحضارات وخاصةً الحضارتين الإسلامية والأوروبية.