الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير حسام خضر يدعو الى تجاوز العقبات لتحقيق المصالحة

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 11:13 )
رام الله- معا- دعا الأسير القيادي حسام خضر المحكوم بالسجن الإداري منذ عام ويقبع في سجن مجدو قيادتي حركة فتح وحماس الى الوقوف أمام مسؤولياتهم التاريخية وتجاوز كل العقبات ومن أجل إنجاز المصالحة الحقيقية واستجابة لإرادة شعبنا الفلسطيني وإرادة الأسرى في السجون.

وقال خلال لقاءه مع محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات أن الانقسام خلق آثارا تدميرية على الشعب الفلسطيني وحالة يأس وطني عام وأفقد المشروع الوطني أهميته ومكانته.

ودعا القيادي حسام خضر الى إنجاح محادثات القاهرة المزمع عقدها قريبا من خلال التوافق على أسس وطنية جامعة وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية الضيّقة والتفرغ لمواجهة الاستيطان والمصادرة والتهويد.

ودعا خضر الى إنجاز حكومة التوافق الوطني من اجل التوجه الى الانتخابات والتي من شأنها أن تعيد ترتيب الخارطة السياسية للشعب الفلسطيني.

وأكد خضر أن المصالحة الوطنية تعكس نفسها على واقع الأسرى داخل السجون الذين يتعرضون لانتهاكات خطيرة، وأن أي مشروع نضالي داخل السجون يجد دعمه وقوته من خلال التوافق الوطني بين جميع القوى ويسحب البساط من تحت حكومة اسرائيل وإدارة السجون باستغلال الانقسام سواء على الصعيد السياسي أو على صعيد المعاملة داخل السجون.

وثمن حسام خضر موقف الرئيس أبو مازن الذي يعتبر المصالحة الوطنية مشروعا استراتيجيا للوقوف أمام التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني في ظل مواقف حكومة اسرائيل المتطرفة والعنصرية.