الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" يعرب عن أسفه لتعطل الدراسة في جامعتي بيت لحم وبيرزيت

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 22:15 )
بيت لحم - معا - اعرب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الذي يعرب عن أسفه لتعطل الدراسة في اثنتين من أهم جامعاتنا الوطنية (جامعتا بيت لحم وبيرزيت)؛ ليدعو مجلس التعليم العالي إلى التدخل السريع وإيجاد حل عاجل يرضي جميع الأطراف، ويضمن عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية فورا.

كما دعا "فدا" ادارة الجامعتين ومجلسي الطلبة فيهما إلى التحلي بالمسؤولية الوطنية اللازمة وتقديم كل ما يلزم من تعاون من أجل ذلك.

إن "فدا" الذي يلحظ تكرار مثل هذه الاشكاليات في بداية كل عام؛ أو في بداية كل فصل دراسي جديد؛ والسبب دائما ارتفاع أسعار الرسوم الدراسية، ليدعو وزارة التعليم العالي خاصة، ومجلس الوزراء عامة، إلى تحمل مسؤولياتهما وإيجاد حل جذري لهذه المشكلة القديمة-الجديدة.

إن "فدا" الذي ينظر لمؤسسات التعليم عموما، والعالي منه على وجه الخصوص، كقلاع حصينة لحماية الهوية الوطنية، وكصروح شامخة لبناء النشىء الفلسطيني الجديد، من جهة، وإطلاق طاقاته وابداعاته، من جهة ثانية، فإنه يرى أن أوضاع هذه المؤسسات لا تسير كما يجب؛ وهو الأمر الذي يستدعي وقفة جادة من جميع الأطراف ذات الصلة لتصويب الأمور، وننبه، في هذا الاطار، إلى ضرورة أن ترصد الحكومة المبالغ المالية الكافية للتعليم في موازنتها للعام 2012، وأن يكون موضوع التعليم عموما، والتعليم العالي خصوصا، على سلم أجندتها للبحث بما يضمن إيجاد الحلول الناجعة لكل المشاكل ذات الصلة.