الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تنفذ ورشة عمل تدريبية في نابلس

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 08:56 )
نابلس-معا- نظمت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات والعقاقير الخطرة بمقرها في نابلس ورشة عمل تدريبية حول الوقاية من الافة، وذلك بالتعاون مع نادي الخدمة الاجتماعية فيِ جامعة القدس المفتوحة- منطقة نابلس التعليمية وذلك لطلبة الخدمة الاجتماعية فيِ الجامعة .

واوضح الدكتور إياد عثمان رئيس الجمعية الى دور المؤسسات التعليمية الهام في التربية الفكرية والتعليمية والثقافية وبث روح الوعي والمواطنة السليمة لدى الناشئ على اعتبار أن تعاطي المخدرات جريمة وآفة تفتك بمقدرات الوطن الصحية والعقلية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية، مؤكدا على اهمية دور الشباب والاسرة والمجتمع في حماية المجتمع الفلسطيني من انتشار ظاهرة المخدرات .

وقدم الدكتور إياد عثمان شرحا مفصلا خلال الورشة عن انواع المخدرات واقسامها الطبيعية والتصنيعية وماهية المواد الادمانية وعلاقة الادمان بالوراثة والفرق بين الادمان والتعود وكذلك تطرق لاسباب تعاطي المخدرات والنظريات المفسرة للادمان والعلامات والمؤشرات الدالة على التعاطي والادمان.

واشار الدكتور علاء مقبول المحاضر في جامعة النجاح الوطنية وعضو مجلس ادارة الجمعية الى ان هذا اللقاء ياتي ضمن سلسلة اللقاءات التثقيفية والتوعوية التي تنفذها الجمعية في شمال الضفة الغربية للحد من انتشار ظاهرة المخدرات.

هذا ودار نقاش وحوار وطرح أسئلة من قبل الطلبة حول الموضوع وقد تم الخروج بعدة مقترحات وتوصيات تخص الطلبة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.