السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كتلة الصحافي الفلسطيني يزور المصور صباح حميدة وآخر يزور مقر مرئية الاقصى

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- قام وفد من كتلة الصحافي الفلسطيني، بزيارة المصور الصحفي صباح حميدة، والذي أصيب مؤخراً جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيارةً تابعة لوكالة رويتز العالمية قبل عدة أسابيع في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وضم الوفد، الصحافيين محمد ياسين وحسام أبو جحجوح ومحمد الصواف ومحمود الغازي ورزق درويش وزهير دولة، واطمأن الوفد على صحة الصحفي حميدة، متمنياً له الشفاء العاجل.

وقال محمد ياسين من كتلة الصحافي الفلسطيني:" إن الزيارة تأتي في سياق النشاط الإجتماعي لكتلة الصحافي الفلسطيني، والتي تحرص على التواصل مع كافة الزملاء في مختلف المناسبات بما يحقق معنى الترابط والتضامن بين الصحفيين ".

وأوضح ياسين أن الإعتداءات الإسرائيلية مستمرة بحق الجسم الإعلامي الفلسطيني، مشيراً إلى استهداف قوات الاحتلال لمرئية الأقصى مؤخراً وكذلك التهديد الإسرائيلي لمؤسسات إعلامية بالقصف.

ودعا الصحافي ياسين كافة العاملين في ميدان الإعلام إلى مواصلة دورهم بما يخدم القضية الوطنية، مؤكداً أن الاستهداف الإسرائيلي يزيد الصحفيين إصراراً على مواصلة دورهم في فضح ممارسات الاحتلال البشعة.

وكانت طائرات استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً على سيارة مصفحة تابعة لوكالة أنباء "رويترز" العالمية في شارع المنصورة في حي الشجاعية شرق غزة مما أدى إلى إصابة فضل شناعة مصور الوكالة في غزة بجراح، فيما أصيب المصور الصحافي صباح حميدة مصور تلفزيون مجموعة "ميديا جروب" الذي كان متواجدا معه في نفس السيارة.

وفي السياق ذاته، قام وفد آخر من كتلة الصحافي الفلسطيني بزيارة تضامنية لمؤسسة مرئية الأقصى التي تعرضت لاعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال اجتياحها الأخير لأجزاء من مناطق محافظة شمال قطاع غزة.