الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى غزة الأوروبي سيصبح مستشفى تحويلي لجميع مستشفيات القطاع

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - استقبل مدير مستشفى غزة الأوروبي د. عبد اللطيف الحاج وفدا من اتحاد الأطباء العرب بجمهورية مصر العربية، ضم د. جمال عبد السلام مدير وحدة القدس في اتحاد الأطباء العرب ود. عمر العياط من لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب ود. أحمد عبد الله من فريق العون الصحي الدولي ود. عبد الرحمن الحداد عضو اتحاد الأطباء العرب وم. رامي مهاني مدير الطوارئ في الإغاثة الإسلامية، د. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات.

وتجول الوفد في مختلف الأقسام شمل مركز جراحة الأعصاب والقسطرة القلبية ومركز جراحة القلب والأوعية الدموية والأطفال والمختبر والصيدلية .

بدوره رحب مدير المستشفى بالوفد الزائر، واستعرض لهم التطور الذي شهدته المستشفى خلال السنوات الأخيرة خاصة في مجال إجراء عمليات نوعية ومميزة والتعليم الطبي الحاصل في المستشفى بناءا على اتفاقية التوأمة مع الجامعة الإسلامية.

واستعرض الحاج المشاكل التي تواجهها المستشفى جراء نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، والجهود التي تبذلها إدارته لتحسين الخدمة للمواطن، موضحا أن مستشفى غزة الأوروبي هو المستشفى التعليمي المميز في قطاع غزة ، موضحاً أنه سيتحول في القريب العاجل الى مستشفى تحويلي لجميع قطاع غزة.

وأشاد الدكتور الحاج بدور اتحاد الأطباء العرب، شاكرا لهم على ما يقدمونه من دعم متواصل لمستشفى غزة الأوروبي في كل المجالات الصحية خدمة لأبناء الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه أكد د.عبد السلام أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على احتياجات المستشفى وتفقد أحوال الأقسام وتلمس الاحتياجات الطارئة والاعتيادية والمعوقات التي تحول دون افتتاح وتشغيل بعض الأقسام بالمستشفى، مشيرا إلى استعداد اتحاد الأطباء العرب إلى دعم المستشفى في الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية والعمل مع الوزارة لصالح تلبية احتياجات المستشفى لتقديم خدمة أفضل للمواطن الفلسطيني.