الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة نظمتها الهيئة الفلسطينية للتنمية البشرية: النائب ابراهيم المصدر يستعرض دور التشريعي وأدائه

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 17:16 )
دير البلح -معا- نظمت الهيئة الفلسطينية للتنمية البشرية ندوة سياسية في إطار مشروعها "متابعة أداء المجلس التشريعي " في مقر جمعية السلام الأخضر بدير البلح اليوم ، واستضافت الجمعية لهذه الندوة النائب الدكتور إبراهيم المصدر عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ورؤساء الجمعيات الأهلية في محافظة الوسطى .

وبدأ الدكتور المصدر كلمته بالتعريف بالمجلس التشريعي، ومراحل تطور أدائه، ودوره في سن التشريعات والقوانين، كما تحدث عن عمل المجلس خلال دورته السابقة ، وتحقيقه للعديد من القوانين وإقرارها .

وتخلل الندوة العديد من المداخلات من قبل الحضور، وتعريف الدور الحقيقي لمنظمات المجتمع المدني في متابعتها ورقابتها على أداء المجلس التشريعي .

وطرح الحاضرون، بعض المشاكل التي تعاني منها محافظة الوسطى، وتحديدا منطقة دير البلح، وإمكانية مساعدة المجلس التشريعي في إيجاد الحلول الملائمة لهذه المشاكل مع السلطة التنفيذية، حيث يتم إحالتها لجهات الإختصاص، وتظل مسؤولية المجلس التشريعي متابعتها، وتواصل منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية مطالبتها بالتنفيذ .

وشكر الحضور جمعية السلام الأخضر في نهاية الندوة على استضافتها لهذه الندوة المفيدة والتي تحدد طبيعة الدور لمنظمات المجتمع المدني في الرقابة على أداء ومتابعة عمل المجلس التشريعي، كما شكر الحضور الهيئة الفلسطينية لتنمية الموارد البشرية على تنظيمها لهذه الندوة وطالبوا بالمزيد منها .