الأحد: 25/09/2022

مصر تحبط محاولة تفجير جديدة لخطوط الغاز الطبيعي

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 23:47 )
العريش- معا- أفاد مراسلنا في العريش أن الاجهزة الامنية المصرية في شمال سيناء تمكنت من احباط محاولة جديدة لتفجير خطوط الغاز الطبيعي بقرية رمانة التابعة لمدينة بئر العبد بشمال سيناء مساء امس.

وأوضح مراسلنا ان مجموعة من المسلحين المجهولين حاولت تفجير خط الغاز الطبيعي بمنطقة رمانة و المتجه للتصدير الى اسرائيل وحاولت تركيب المتفجرات اسفل انبوب خط الغاز الطبيعى ما اضطر الاجهزة الامنية المصرية لاطلاق النار عليهم.

وقامت قوات الجيش والشرطة بتمشيط انابيب خطوط الغاز بالمنطقة والبحث عن اية متفجرات تم زرعها اسفل الانبوب فيما استعانت القوات الامنية بقصاصى الاثر لمطاردة الجناة والكشف عن وجهة هروبهم وفي ضوء هذا الحادث كثفت الاجهزة الامنية من الجيش والشرطة من حراستها الامنية لخطوط الغاز بالمنطقة.

وقد اعلنت شركة جاسكو منذ عدة ايام اعادة ضخ الغاز الطبيعى بشكل تجريبى الى اسرائيل والاردن والاستخدام المنزلي بالعريش وذلك عقب اصلاح خطوط الغاز والمحطات التى تعرضت لسلسة من التفجيرات على ايدي مسلحين تابعين لتنظيم الجهاديين بشمال سيناء وصلت الى عشرة تفجيرات متتالية.

واعتقلت السلطات المصرية بشمال سيناء ستة قيادات في تنظيم الجهاديين متورطين في تفجيرات الغاز بسيناء وتاسيس تنظيم تكفيرى جهادي يتبنى اعمال عنف وعمال ارهاب بسيناء.