الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو قبيطة يطلع وزير الحكم المحلي على المشاريع المنفذة في يطا

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 17:49 )
الخليل- معا- التقى رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، في مكتبه بدار البلدية اليوم السبت ، وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي، بغرض الاطلاع على عدد من المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في المدينة.

وحضر اللقاء مدير عام الحكم المحلي في محافظة الخليل م. رشيد عوض، ود. داوود القواسمي منسق المشاريع في الضفة الغربية في شركة "Abco Arcon"، ومدير مديرية الزراعة والبيطرة في الخليل بدر حوامدة، وممثلو المؤسسات في المدية، واعضاء المجلس البلدي.

بدوره رحب ابو قبيطة بالحضور، زافا لهم بشرى القرار الذي حصلت عليه بلدية يطا من وزير وزارة الزراعة د. أحمد مجدلاني باستحداث دائرة زراعة وبيطرة في مدينة يطا، املا ان تكتمل كل مديريات السلطة الوطنية الفلسطينية في يطا مثل مديرية للشرطة الفلسطينية، والدفاع المدني ،والتربية والتعليم للنهوض بواقع المدينة نحو التطور والازدهار لتوفير كافة الخدمات للمواطنين اينما حلوا.
|162159|
وقدم ابو قبيطة شرحا مفصلا عن المشاريع التي تم انجازها والمشاريع التي سيتم انجازها قريبا، والاحتياجات الملحة التي تعتبر من الأولويات الضرورية في بلدية يطا.

من جهته اعرب القواسمي، عن سعادته بالإنجازات التي نفذتها بلدية يطا في فترة وجيزة، مشيرا الى الجهود التي تبذلها بلدية يطا في تحقيق الرؤية التي اطلقها المجلس البلدي حين استلمه مقاليد الامر فيها، مبديا استعداده لحل ازمة رواتب الموظفين المتأخرة وذلك خلال الشهرين القادمين، مشيدا بتحسين الجباية بأشكالها المتنوعة في البلدية، واعدا بإكمال الجزء الشرقي الشمالي من استاد بلدية يطا الدولي.

واضاف القواسمي ان الحكومة الفلسطينية تولي اهتماما خاصا لبلدية يطا للازدهار بواقع المدينة لتكون محافظة كباقي محافظات الوطن، مؤكدا ان موضع تحويل يطا الى محافظة بين يدي سيادة الرئيس محمود عباس "ابو مازن" ولم يتخذ حتى هذه اللحظة أي قرار بهذا الشأن.
|162158|
وعقب ذلك اصطحب ابو قبيطة الحضور بجولة تفقدية على المشاريع الجاري تنفيذها في المدينة، شملت دينمو ميتر، ومستشفى يطا الحكومي، ومتنزه البلدية، واستاد بلدية يطا الدولي، والشارع الذي يربط مدينة يطا بقراها، وفي نهاية الجولة غرس القواسمي وابو قبيطة شجرة تعبيرا منهما عن فعاليات يوم الشجرة.