الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الوطنية تطالب الرئيس بإصدار تعليماته لتفعيل صندوق دعم الطالب

نشر بتاريخ: 21/01/2012 ( آخر تحديث: 21/01/2012 الساعة: 19:56 )
غزة- معا- طالبت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية في فلسطين الرئيس محمود عباس بالتدخل لوضع حد للأزمة عبر إصدار تعليماته بإعادة تفعيل قانون صندوق دعم الطالب الفلسطيني الذي أقره المجلس التشريعي بالإجماع سابقا بتخصيص جزء من موازنة السلطة لدعم الطلبة المحتاجين وكذلك من خلال تبرعات رجال الأعمال لصندوق دعم الطالب الفلسطيني.

وقالت الحملة في بيان وصل لوكالة "معا" إنها تنظر ببالغ الخطر بالأحداث الجارية في جامعتي بيرزيت وبيت لحم وتؤكد على الحق المشروع للطلبة في التظاهر السلمي ورفض سياسيات الجامعات التعسفية الخاصة بالرسوم الجامعية وتدعو إدارات الجامعات إلي فتح حوار جاد ومسؤول مع الأطر الطلابية بالخروج من الأزمة بما يناسب الحقوق العادلة و التأكيد على حق الطلبة في التظاهر والاحتجاج على السياسات التعسفية بحقهم وبمستقبلهم التعليمي في الجامعات الفلسطينية.

ودعت الحملة فتح حوار جدي ومسؤول يهدف إلي الخروج من الأزمة بما يتناسب مع الواقع الاقتصادي في فلسطين، مطالبة إدارة الجامعات بوضع حد لسياسة تسليع التعليم المنتشرة في الجامعات الفلسطينية والتي تضرب بعرض الحائط كافة التحديات والصعاب التي يواجهها المواطن الفلسطيني يوميا.

ووجهت الحملة دعوة الي الأحزاب الفلسطينية لتبني القضايا الطلابية والكف عن الهروب من مسؤولياتهم اتجاه شريحة هامة وواسعة من شرائح المجتمع.

داعية الطلاب والحركة الطلابية إلى تجميع قواهم والعمل على وحدة الحركة الطلابية والاستمرار في خوض النضال حتي تحقيق أهدافهم.