الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد العمال تستكمل أعداد الوثائق

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 11:16 )
رام الله- معا- استكملت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين، واللجنة التحضيرية للاعداد للمؤتمر العام التاسع، اعداد الوثائق الادارية والتنظيمية واللائحة الاساسية، المقدمة للمؤتمر التاسع للاتحاد.

ووقفت بالتدقيق والمتابعة امام التحضيرات التنظيمية والعمليات الانتخابية القائمة من قبل فروع الاتحاد ونقاباته الوطنية والعمليات الانتخابية والفرعية، وامام استعداد فروع الوطن في الضفة وغزة للمشاركة الديمقراطية في اعمال المؤتمر العام التاسع القادم خلال الشهرين القادمين.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الكامل للامانة العامة واللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي ترأسه حيدر ابراهيم الامين العام، رئيس اللجنة التحضيرية.

وأكد الاجتماع على الوظيفة النضالية للمؤتمر العام كمحطة ديمقراطية وتاريخية في هذا الطرف، كون الؤتمر يشكل الرافعة الرئيسة ومنصة النهوض لكفاح الاتحاد من أجل الدفاع عن مصالح العمال وانتزاع حقوقهم في العمل اللائق وفي الحد من البطالة والفقر الناجم عن تدابير واجراءات الاحتلال الاسرائيلي الرامية الى تعطيل السلام الجارية والى تهويد القدس واستمرار سياستها في المصادرة والاستيطان وبناء الجدار وفي منع التنقل والعمل واستمرار فرض اشكال المعاناة ضد شعب فلسطين وعماله.

وأكدت اللجنة البتحضيرية على وحدة الحركة العمالية تعزيز اطرها من أجل انجاح السياسات الاجتماعية الاقتصادية الرامية الى تقليص النفقات وتعظيم الواردات وتحقيق التوازن المالي والحد من الاعتماد على المساعدات الخارجية ومن أجل انجاح الحوار الاجتماعي بين اطراف الثلاثية الفلسطينية وبما يساعد على توزيع الاعباء وحل المشكلات المعاشية واليومية المتفاقمة ويعزز الصمود الفلسطيني من أجل تحقيق الثوابت الوطنية في الحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة بحدود 1967 وعاصمتها القدس.