الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تخطط لرفع مستوى التدخل لدى حماس وفتح

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 16:34 )
بيت لحم-تقرير معا- تتجه مصر الى رفع مستوى الاتصالات بين حركتي فتح وحماس لتكون على مستوى راس الهرم وذلك نظرا لصعوبة دفع عجلة المصالحة على الارض .

هذا ما صرح به السفير المصري لدى السلطة ياسر عثمان لوكالة معا", واضاف": تتجه القيادة المصرية لرفع مستوى التدخل على مستوى القيادات باعتبار ذلك انجع الاساليب للتغلب على العقبات والمشاكل التي تعترض عمل اللجان ".

وافاد عثمان ان عمل اللجان لم يرق لمستوى طموحات الشعب الفلسطيني لذلك فمصر بصدد تقييم العمل والتدخل بشكل اعلى حتى يكون هناك انجازات ".

واقر السفير عثمان بعدم تمكن لجان المصالحة بتحقيق شيء يلبي الطموحات لان عملها يصطدم بعقبات لذلك سيتم احضار جميع الاطراف للقاهرة في الاول من شهر فبراير من اجل محاولة التغلب على هذه العقبات .

واضاف": على اثر هذا الاجتماع سيتم وضع خطة مفصلة بكافة العقبات وكيفية التغلب عليها ".

وكان من المفترض ان ترسل مصر وفداً أمنياً رفيع المستوى إلى كل من الضفة وغزة في النصف الثاني من الشهر الجاري، لكنها ارجأت ذلك بسبب تقاعس الحركتين عن التزام استحقاقات المصالحة واستمرارهما بخرق اتفاق المصالحة وعدم احترامهما الاتفاق الذي وقعا عليه.

وكانت مصادر مصرية أعربت في تصريحات صحفية عن استيائها وعدم تفاؤلها بإنجاز المصالحة على خلفية الاتهامات المتبادلة بين قيادات الحركتين.