الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجالس طلبة جامعة القدس المفتوحة في سلفيت ورفح ودورا تحيي ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ابو عمار

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 20:34 )
رام الله -معا- أقام مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة منطقة سلفيت التعليمية مهرجاناً بمناسبة الذكرى الثانية لرحيل القائد الشهيد أبو عمار وإعلان الاستقلال، حضره العميد منير العبوشي محافظ سلفيت والدكتور احمد الزير، مدير منطقة سلفيت التعليمية، وقائد المنطقة، وقادة الأجهزة الأمنية ورؤساء وموظفي الدوائر الرسمية والشعبية وجمع غفير من الطلبة وأهالي المحافظة.

وألقى المحافظ كلمة تحدث فيها عن القائد الخالد وعن الاستقلال وعن الأوضاع الراهنة وما تتعرض له محافظة سلفيت بشكل خاص من خطر الاستيطان وبناء جدار الفاصل.

كما ألقى الدكتور احمد الزير مدير منطقة سلفيت التعليمية كلمة نيابة عن الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة رحب فيها بالحضور وتطرق إلى ذكرى رحيل القائد الرمز أبو عمار والى إعلان الاستقلال، مقدما شكره الى مجلس اتحاد الطلبة و حركة الشبيبة الطلابية على حسن تنظيمهم للحفل .

وتتابعت الكلمات بعد ذلك لامين سر حركة فتح في محافظة سلفيت وحركة الشبيبة الطلابية في الجامعة والقوى الوطنية والإسلامية ورئيس مجلس اتحاد الطلبة ، هذا وقد تخلل الحفل عدداً من الفقرات الغنائية الهادفة .

على صعيد اخر أقامت منظمة الشبيبة الفتحاوية بجامعة القدس المفتوحة - منطقة رفح التعليمية عرضا مرئيا عن حياة الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار" وذلك بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة بالمنطقة.

وشمل العرض تاريخ حياة الرئيس منذ الطفولة وحتى استشهاده, وكلمة لمدير المنطقة التعليمية اوضح فيها السيرة النضالية لحياة الشهيد ياسر عرفات.

وقد حضر العرض عدد كبير من طلاب الجامعة وعدد من الزائرين وانتهى العرض بقراءة الفاتحة على روح الشهيد ياسر عرفات.

وفي الخليل نظمت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة مركز دورا الدراسي مهرجانا تأبينيا في حرم الجامعة بمركز دورا الدراسي ، إحياء للذكرى الثانية لاستشهاد الرئيس الراحل الرمز مؤسس الجامعة ياسر عرفات وذلك بمشاركة حشد كبير من الطلبة والمدعوين.

وألقيت خلال الاحتفال العديد من الكلمات، حيث ألقى الدكتور شاهر حجة مدير مركز دورا الدراسي كلمة حيا فيها الحضور ونقل لهم تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة.

واستذكر الشهيد القائد المؤسس، ودعا جماهير الطلبة للحفاظ على الوحدة الوطنية والابتعاد عن كل ما يمكن أن يؤدي إلى الفتنة .

وألقى خالد دودين كلمة حركة فتح، مؤكدا على الاستمرار في السير على نهج الختيار، ومطالبا بتفعيل لجنة التحقيق للكشف عن ملابسات استشهاده.

كما اكد الدارس وسيم النمورة منسق حركة الشبيبة الطلابية والدارسة ميسون أبو خرطبيل منسقة أخوات دلال في المركز الدراسي على وحدة الصف الطلابي والسير على خطى القائد الرمز، مستذكرين السيرة الذاتية للقائد الراحل، داعين إلى التمسك بالوحدة الوطنية عنوانا للمرحلة القادمة.