الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الهلال الأحمر يضع حجر الأساس لمشروع المركز الطبي المتقدم بغزة

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 17:57 )
غزة- معا- قام رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب عصر اليوم، وبحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي بوضع حجر الأساس لمشروع المركز الطبي المتقدم التابع لمستشفى القدس في حي تل الهوى بمدينة غزة والذي شيد على أنقاض المبنى الذي جرى تدميره خلال الحرب التي شنت على غزة قبل ثلاث سنوات.

ومن المقرر أن يستغرق بناء وتجهيز المركز نحو عام كامل بتكلفة أجماليه تصل لخمسة ملايين دولار بتمويل من المملكة المغربية.

وخلال وضع حجر الأساس عبر الخطيب عن شكره وتقديره للمملكة المغربية الشقيقة على هذا التبرع السخي الذي اعتبره بمثابة إضافة قوية ونوعية للخدمات التي يقدمها مستشفى القدس التابع للجمعية مستقبلاً.

وكان الخطيب الذي وصل صباح اليوم لغزة قادماً من رام الله قد استهل زيارته بجولة في فرع الجمعية في جباليا اطلع خلالها على سير العمل فيها قبل أن يقوم بجولة ميدانية في بلدة بيت لاهيا تفقد خلالها مشروع الحد من المخاطر الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع بلدية بيت لاهيا وهو عبارة عن إنشاء متنزه وشبكة مياه ، فضلا عن عمل حماية حديدية للمشاة وخاصة أطفال المدارس للحد من المخاطر عند عبورهم للشوارع.

ومن المقرر أن يزور الخطيب فرع الجمعية في خانيونس حيث سيفتتح غداً المقر الدائم لقسم إسعاف وطوارئ خاينونس (101 ) كما سيفتتح نقطه طبية في حي السلطان في محافظة رفح لتكون مساعدة ومكملة لمركز إسعاف وطوارئ رفح وذلك بسبب اتساع مساحة رفح الجفرافية وزيادة عدد المواطنين فيها، ويختتم الخطيب جولته بزيارة لفرع الجمعية في دير البلح .

إلى ذلك سيعقد المكتب التنفيذي للجمعية اجتماعات مطولة بحضور الخطيب وذلك لتدارس العديد من القضايا التي تهم الجمعية خاصة فيما يتعلق باللوائح والأنظمة التي تنظم عملها بغية تطوير وتحسين خدماتها الإنسانية والصحية المقدمة لأبناء شعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الراهنة.