الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي لنقابة الصحفيين يطالب الحكومة وضع اليات ملموسة لحماية حرية الاعلام

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 21:38 )
غزة -معا -طالب المكتب الحركي في نقابة الصحفيين الحكومة والجهات الأمنية المعنية بوضع آليات ملموسة للحد من الجريمة المنظمة والاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون والمؤسسات الاعلامية في الوطن .

واستنكر المكتب في بيان وصل وكالة معا نسخة عنه الاعتداء الاجرامي على منزل الصحفي مجدي العرابيد صاحب ومدير اذاعة صوت الحرية بغزة معتبرا ماحدث تطورا خطيرا في العمليات الارهابية التي اخذ منفذوها اسلوب ملاحقة الصحفيين حتى بيوتهم بقصد ارهابهم وترويع اهلهم وابنائهم .

واعتبر المكتب اصرار ما وصفها بـ :"جماعات الجريمة والارهاب الفكري" على تشويه صورة القيم الأخلاقية التي يتحلى بها الشعب الفلسطيني عبر استخدام ادواتها من الأسلحة والمتفجرات والعبوات الناسفة لترويع المواطنين بانه يصب في صالح مخطط اعداء الشعب الفلسطيني الهادف إلى كتم الأصوات الحرة , وطمس معالم الصورة الفلسطينية الحضارية .

ودعت أمانة السر في بيانها الصحفيين والاعلاميين إلى العمل الجاد من اجل تعزيز بنيان الحركة الصحفية الفلسطينية في ظل المخاطر التي تتهدد روح الرسالة الاعلامية الفلسطينية , والوقوف بأمانة واخلاص في جبهة واحدة لصد الهجمة الشرسة الهادفة إلى اخراس صوت الضمير والحق, ونسف ما تم انجازه من مؤسسات تعتمد حرية التعبير والرأي مبدأ اساسيا في رسالتها الاعلامية.