الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تبارك الانجازات الطلابية في جامعتي بيت لحم وبيرزيت

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 20:41 )
رام الله- معا- باركت قيادة حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية، اليوم الاثنين، لمجالس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وللأسرة الطلابية جمعاء الانجاز النقابي الكبير الذي حققته الحركة الطلابية بقيادة شبيبة فتح في نضالها النقابي والشرعي ضد القوانين الأكاديمية والسياسات المالية لإدارات الجامعات.

جاء ذلك في بيان صحافي صادر عن قيادة حركة الشبيبة الطلابية، وحلصت "معا" على نسخة منه.

واعتبرت قيادة الشبيبة هذا الانجاز بمثابة انتصار للحركة الطلابية بأسرهاـ وعودة لها لتأخذ دورها الطليعي والريادي للدفاع عن حقوق الطلبة والمسيرة التعليمية والنقابية في مؤسسات التعليم العالي في الوطن.

وشكرت الشبيبة الفتحاوية المحافظين وأعضاء المجلس التشريعي والشخصيات الوطنية والاعتبارية والمؤسسات الإعلامية التي انحازت للفقراء من الطلبة وذويهم، ولعبت دورا ايجابيا في إنهاء الأزمتين بشكل يحفظ حقوق الطلبة وعدم حرمان أي طالب من استكمال دراسته الجامعية لأسباب مالية.

وأكد سكرتير عام شبيبة فتح حسن فرج أن شبيبة فتح في مختلف المؤسسات التعليمية عقدت العزم على الاستمرار في الدفاع عن حقوق الطلبة وتشكيل سور منيع للدفاع عن حقوق الطلبة والمالية والنقابية والاكاديمية.

وأشار فرج الى ان الحركة الطلابية وعلى رأسها شبيبة فتح، والتي شكلت رأس حربة المقاومة ضد المحتل ستبقى رأس حربة مسيرة التنمية والبناء، مؤكدا في ذات السياق حرص الشبيبة على استمرار العملية التعليمية وانتظام الدوام في مختلف المؤسسات التعليمية.

وأكد فرج بأن التحدي والاستحقاق القادم للحركة الطلابية جمعاء بأن نعمل موحدين من أجل إقرار وانشاء الصندوق الوطني للمنح والقروض، باعتباره الحل الأمثل لعشرات آلاف الأسر، التي تعاني من مشاكل تكاليف التعليم العالي الفصلية المرتفعة، والتي أصبحت تشكل عبئا حقيقيا عليهم، وأكد بأن شبيبة فتح قد أعدت ومنذ سنوات خطة تفصيلية مقترحة لإدارة الصندوق وتمويله.