الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القاهرة: احتفالية ثورة يناير تستضيف الشاعر الفلسطيني المتوكل طه

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 21:13 )
القاهرة-معا- استضافت الأمسية الشعرية المصرية التي أقيمت مساء اليوم في القاهرة، احتفاء بالعيد الأول لثورة 25 يناير الشاعر الفلسطيني المتوكل طه وكيل وزارة الإعلام.

وشارك في هذه الاحتفالية الثقافية والفنية الكبيرة، التي نظمت في "بيت وسيلة" الشعري، بمدينة القاهرة كبار الشعراء من مصر والكتاب ومجموعة من الفنانين والمبدعين وسط حضور رسمي شعبي.

وألقى الشاعر الدكتور المتوكل طه في هذه الفعالية قصيدتين، الأولى بعنوان:"حنظلة في ساحة التحرير"، والثانية جديدة كتبها أمس خلال وجوده بالقاهرة "بعنوان قدس القاهرة".

وتناولت القصيدتان أهمية الثورة المصرية، وعلاقة مصر المميزة بفلسطين كما مجّدت الشهداء الذين دافعوا عن عروبة فلسطين، وتغنت بتضحياتهم وبطولاتهم.

والتقى الشاعر المتوكل طه بعدد من المثقفين والشعراء ووضعهم بصورة تطورات الأوضاع في فلسطين، كما قدم في الأمسية مداخلة تناول فيها الوضع في فلسطين وأثر الثورة المصرية "ثورة 25 يناير" الإيجابي على القضية الفلسطينية.

كما تطرق طه إلى الصعوبات التي تواجه الحركة الثقافية في فلسطين بسبب الاحتلال الإسرائيلي واستمرار سياساته العدوانية والإجرامية بحق شعبنا.

كما شهدت الأمسية كلمات لعدد من كبار المثقفين المصريين تناولت دور الأدب والثقافة في الإبداع في استنهاض الشعوب، وتأصيل مدارك الأجيال على طريق العدالة والحرية.

كما شارك في هذه الأمسية عدد الشعراء المصريين البارزين مثل: أحمد عبد المعطي حجازي، وسيد حجاب، وفاروق شوشة، فيما قدم الفنان خالد الصاوي مقاطع فنية وشعرية.

كما استضافت الاحتفالية التي استمرت لأكثر من ثلاث ساعات شعراء من ثورة تونس.