الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون الأسرى تحمل الاحتلال مسؤولية قمع 90 أسيراً من سجن عوفر الى عزل أيالون

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 10:11 )
غزة- معا- أقدم المئات من عناصر وحدات القمع الإسرائيلية التابعة لمصلحة سجون الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية على قمع 90 أسيراً من سجن عوفر إلى قسم العزل بسجن أيالون في الرملة.

وتبعا للمعلومات الواردة من مصادر مؤكدة إلى مكتب وزير شؤون الأسرى المهندس وصفي قبها، فإن المئات من وحدة "نحشون" المتخصصة في قمع الأسرى حاصروا قرابة الساعة العاشرة من مساء أمس, قسم 7 في سجن عوفر وبدأوا بالاعتداء على الأسرى ورشهم بالغاز وضربهم بالهراوات، مما أدى الى سقوط عدد من الإصابات في صفوفهم.

وكانت إدارة السجن قد أعدت عدداً من الحافلات العسكرية، وقامت بنقل الأسرى المحتجزين في هذا القسم مكبلين إلى قسم العزل في سجن أيالون، دون مبررات تذكر، ودون السماح لهم بأخذ امتعتهم أو ملابسهم.

ويؤكد مكتب وزير الأسرى أن المعتقلين المعتدى عليهم في سجن عوفر ( ويطلق عليه أيضا سجن بيتونيا غرب رام الله) ينتمون الى مختلف التنظيمات الفلسطينية.

يذكر أن سجن عوفر الذي تم تحويله قبل أقل من شهرين من إدارة الجيش الاسرائيلي الى إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية ليخضع لسيطرة شرطة الاحتلال، يحتجز فيه نحو 900 أسير فلسطيني، موزعين على 8 أقسام.

من جهته ناشد المهندس وصفي قبها مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية بحق أسرى الشعب الفلسطيني

كما أكد المهندس قبها أن أسرى الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال يعانون الويلات جراء حالت التضييق والقمع اليومي والحرمان من ابسط الحقوق التي كفلتها القوانين والشرائع الدولية.

كما حمل المهندس قبها سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين.