الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحقيق مع ضابط اسرائيلي لنقل وثائق أمنية خطيرة الى بيته

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 20:24 )
بيت لحم -معا- تقوم الشرطة العسكرية الاسرائيلية بالتحقيق مع ضابط يعمل في احدى الوحدات الامنية المختارة في الجيش الاسرائيلي ، وذلك بعد نقله العديد من الوثائق السرية والتي وصفت بالخطيرة الى جهاز الكمبيوتر الخاص به في البيت .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية امس الاثنين، فأن الضابط 30 عاما يحمل رتبة عالية ويعمل في وحدة أمنية مختارة للجيش الاسرائيلي ، وقد اعتاد نقل هذه المعلومات من مكان عمله على "قرص مدمج" ومن ثم نسخها على جهاز الكمبيوتر الخاص به في بيته ، وكان يقوم بذلك دون معرفه احد وخلافا للقانون .

واضاف الموقع ان الضابط اثناء التحقيق معه والذي كان سريا أكد انه لم يهدف لاستخدام هذه المعلومات ، وانما احتفظ بها لكي يستفيد منها بشكل شخصي وليتقدم في وضعه ورتبته ، وقد تم توقيف الضابط عن عمله على ان يبقى في البيت لحين اتخاذ القرار بشأن تقديم لائحة اتهام بحقه أم لا .

وهذا الحادث يذكر الى حد كبير في القضية التي اشغلت الصحافة الاسرائيلية والاجهزة الامنية مؤخرا والتي عرفت بقضية عنات كام ، التي كانت تعمل في مكتب قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي ، ونقلت المئات من الوثائق السرية العسكرية لاحد الصحفيين الذي استخدم البعض منها في كتاباته على صحيفة "هأرتس" ، وقد صدر بحق عنات كام حكما بالسجن الفعلي لخمس سنوات بعد ان سلم الصحفي الاسرائيلي كافة الوثائق التي حصل عليها .