الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام حاشد تضامنا مع النواب المعتقلين

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 13:35 )
غزة- معا- اعتصم العشرات من المواطنين بمشاركة عدد من نواب كتلة التغيير والإصلاح وقادة فصائل العمل الوطني والإسلامي ومؤسسات حقوق الإنسان في المجلس التشريعي بمدينة غزة تضامنا مع النواب المعتقلين وعلى رأسهم الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت د .عزيز الدويك من على احد الحواجز في الضفة الغربية بينما قامت أمس الاثنين بمداهمة مبنى الصليب الأحمر واعتقلت النائب محمد طوطح والوزير السابق خالد أبو عرفة.

ودعا الدكتور خليل الحية النائب عن كتلة التغير والإصلاح في المجلس التشريعي إلى تنفيذ المصالحة الفلسطينية قبل نهاية الشهر الجاري ردا على اعتقال النواب الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال وتعطيل عمل المجلس التشريعي مشددا أن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مطلب ينتظره أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا الحية إلى تفعيل المجلس التشريعي بشكل سريع وعقد الجلسة التي تم الاتفاق عليها للتوافق على كل قضايا المجلس داعيا البرلمانات العربية إلى سن قانون لحماية نواب الشعب الفلسطيني.

من جانبه قال القيادي في لجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل المجدلاوي:"من واجبنا أن نعمل من اجل تفعيل المجلس التشريعي كلبنة من لبنات المصالحة الفلسطينية مشددا أن المجلس يستطيع ان يلعب دورا توحيديا في المصالحة.

واتهم المجدلاوي أطراف بالعمل على تعطيل المسيرة الوحدوية للشعب الفلسطينيين.

ووصف المجدلاوي خطاب حركة حماس بأنه أكثر وضوحا من حيث التزامهم مما ينتج عن لجان المصالحة وما يتم التوافق عليه داعيا حركة حماس لان تأخذ خطوة ملموسة على الطريق الايجابي تخطو بها خطوة الموازنة وعندها تكون انكشاف الأوراق.

كما دعا المجدلاوي الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئاسة المجلس التشريعي ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني إلى تشكيل وفد مشترك تكون مهمته نزع الذرائع التي تتحجج بها البرلمانات العربية بوجود الانقسام.

بدوره دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إلى عقد جلسة للمجلس التشريعي حتى لا يشعر الاحتلال أن نجح في إحباط عمل المجلس داعيا إلى الإسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة بين حركتي فتح وحماس واحترام التوقيع وتطبيقه.

وشدد البطش يبدو أن هناك فجوة بين القرار السياسي وجهة التنفيذ عند بعض الجهات الموقعة.