الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الأردن وبالتعاون من الدفاع المدني ينظم دورة في علوم الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 17:34 )
رام الله -معا- اختتم بنك الأردن بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة، دورة في علوم الدفاع المدني والجاهزية لموظفي البنك في المدينة، كما تم تنفيذ عملية إخلاء ناجحة في مقر البنك بمدينة البيرة.

وافتتحت دورة الوقاية والسلامة وعلوم الإطفاء والإنقاذ والإخلاء، والكوارث الطبيعية والزلازل لمجموعة من موظفي البنك بواقع عشرين ساعة تدريبية، في سياق رفع الجاهزية لكيفية التعامل مع حالات الطوارئ والجاهزية المستمرة لموظفي البنك. وذلك بحضور مدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة، والمدير الإقليمي للبنك السيد جوني زيدان، ومساعد المدير الإقليمي حاتم الفقهاء.

وقال مدير الدفاع المدني المقدم محفوظ حنايشة: "إن الدفاع المدني يعمل على نشر وتعميم ثقافة الوقاية والعلوم في الوطن، عبر عقد دورات توعية وتدريبي للمواطنين، لتمكينهم من التعامل السليم والسلوك الصحيح قبل وبعد حدوث طارئ". وأضاف أن الدورة التي عقدت لموظفي بنك الأردن كانت إيجابية جدا، ولمسنا التعاون البناء من قبل الموظفين ليصبحوا رديفا قويا ومساعدا جنباً إلى جنب مع الدفاع المدني في حالات الطوارئ.

بدوره، أشاد المدير الإقليمي للبنك السيد جوني زيدان، بالدور الكبير والبناء الذي يقوم به الدفاع المدني من رفع الوعي لدى المواطنين، لتمكينهم من كيفية التعامل مع حالات الطوارئ التي تهدف إلى تقليل آثار الحوادث والكوارث، وطرق السلوك والتعامل الصحيح معها من جهة التعبئة والتدريب التي تستهدف الموظفين والمؤسسات والمواطنين، لما لها من أهمية في مساندة طواقم الدفاع المدني لتقليل الخسائر قدر الإمكان.

وقد تم تنفيذ عملية إخلاء تدريبية كاملة لمبنى الإدارة الإقليمية وفرع رام الله، وبالمساندة والإشراف التام من قبل الدفاع المدني، وذلك ضمن استعدادات البنك لمواجهة وجاهزيته إلى أي طارئ والمحافظة على أرواح الموظفين، وتندرج هذه التدريبات ضمن تعليمات سلطة النقد الفلسطينية، المتعلقة بخطط الطوارئ واستمرارية العمل.