الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

ردا على اقتراح النائب بركة: الكنيست يقر بالاجماع بقرار صرف راتب تقاعدي لكل عامل

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 16:21 )
القدس - معا - أقر الكنيست بالإجماع وبالقراءة التمهيدية، اليوم الأربعاء، اقتراحا قانون للنائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، يقضي بإلزام كل صاحب عمل بضمان راتب تقاعدي لكل عامل، وأن تضمن الحكومة ان يكون لكل عامل راتب تقاعدي، إن كان يعمل في مكان غير منظم.

وكان الكنيست قد أيد المشروع باجماع 60 نائبا حضروا الجلسة، كما اقر مجموعة قوانين أخرى تقضي بنفس الهدف مع اختلافات جوهرية، وتمت الموافقة على أن يجري بحث القوانين سوية والتوصل الى صيغة مشتركة.

وقال النائب بركة، إن القانون الذي بادرنا إليه يضمن بالاساس ان نرتقي الى وضع أفضل للمتقاعدين، ومن هم في سن الشيخوخة، بحيث يجب ضمان بقاء الوضع القائم، بمعنى دفع مخصصات الشيخوخة من خلال مؤسسة التأمين الوطني، اضافة الى الراتب التقاعدي.

واضاف بركة، إن الحكومة كانت معنية بطرح مشروع قانون، وكأنه مشابه، ولكنه من حيث الجوهر خطير، لأن المقصود منه ان يكون مكان مخصصات الشيخوخة، بمعنى الحفاظ على الوضع القائم، من حيث حجم المدخول، ولكن من خلال الراتب التقاعدي والغاء مخصصات الشيخوخة، بمعنى رفع الدولة يدها عن مسؤوليتها تجاه المسنين، وهذا ما لن نقبل به بأي حال من الأحوال، وسنجند الى جانبنا قاعدة انتخابية تتصدى للمؤامرة التي تنوي الحكومة حبكها ضد المسنين.