قوات الاحتلال تواصل ممارساتها التعسفية والقمعية بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة والقطاع

نشر بتاريخ: 27/07/2005 ( آخر تحديث: 27/07/2005 الساعة: 01:36 )
بيت لحم- معا- استمرت الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين في كافة المحافظات الفلسطينية، حيث لازالت قوات الاحتلال تواصل ارتكاب جرائم متنوعة بحق المواطنين من إطلاق نار واعتقالات ومداهمات إضافة إلى فرض قيود على الحركة والتنقل بين المدن والقرى الفلسطينية من خلال الاستمرار ببناء جدار الضم والفصل العنصري, ووضع العديد من الحواجز العسكرية التي تقوم بإعاقة تنقل المواطنين وحجزهم لساعات طويلة على تلك الحواجز وتفتيشهم.

وخلال الساعات الماضية سجلت وزارة الداخلية الفلسطينية جملة من الانتهاكات الاسرائيلية كان من بينها:
في محافظة الخليل قيام قوات الاحتلال باعتقال المواطن علي راجح عبد الكريم( 14 عاما) عاما من سكان المدينة بعد مداهمة منزل والده ومصادرة سيارة غير قانونية, وكذلك استولت القوات على قطعة ارض مساحتها 2 دونم تعود للمواطن سعد الله عمرو بالقرب من مستوطنة تل الرميدي وسط المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية جنوب الخليل وقامت بمداهمة وتفتيش منزل العسكري راجح عبد الرحيم الطل, واعتقال 3 مواطنين من حارة أبو سنينة وهم: رائد فؤاد الأطرش، مجدي محمد عطية بنات ومحمد توفيق علي الجعبري، كما اعتقلت المواطن سفيان قنيبي.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود إبراهيم زواهرة (20عاما) وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة بعد مداهمة منزله الواقع في شارع الكركفة, ووسام نصري صبيح ( 30 عاما) من سكان حي واد شاهين يالمدينة.

اما في محافظة رام الله فقد اقتحمت القوات الاسرائيلية قرية كوبر وداهمت منزل المواطن عمر صالح البرغوثي المعتقل منذ سنة ونصف.

وفي طولكرم اقتحمت القوات قرية ذنابة واعتقلت 9 مواطنين وهم: الضابط جمال البدا، فادي البدا، محمد البدا، مجدي اليحيى، سامر أبو حازم، ياسر أبو عصب، سامر أبو عصب، سائد المجدولي ومجدي المجدولي وداهمت ايضا العديد من منازل المواطنين، واستولت على منزل بلال جيتاوي من قرية بلعا, كما منعت قوات الاحتلال وصول سيارات الدفاع المدني لإخماد حريق في قرية قفين ورفضت التنسيق لذلك.

وعلى صعيد محافظتي قلقيلية وسلفيت اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حارس وداهمت مدرسة البلدة الثانوية وإطلقت النار في الهواء, واقتحمت بلدة دير استيا وقامت بتفتيش مزرعة دواجن تعود للمواطن محمد صبرة دون ان يبلغ عن اعتقالات, واعتقل جنود الاحتلال المواطن سامر حمدان سليمان من سكان قرية عسلة أثناء تواجده في القدس, و هدمت قوات الاحتلال منزل المواطن ساطي جميل خاطر ( 54 عاما) في قرية برقين بحجة البناء بدون ترخيص وتهديد منازل أخرى بالهدم.

وفي أريحا اقتحمت القوات الاسرائيلية مضارب عرب الجهالين في منطقة الخان الأحمر وقامت بعملية إحصاء للمواطنين بهدف ترحيل البدو من مكان سكناهم.

وفي محافظات غزة إصيب المواطن أسامة جمال الشلح ( 24 عاما) من سكان تل السلطان برفح بعيار نار في اليد اطلقه عليه جنود الاحتلال الاسرائيلي.