الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفيون يبحثون مسودة مدونة سلوك استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 20:36 )
نابلس- معا- يدرس صحفيون فلسطينيون حاليا إمكانية التوصل والإتفاق على مسودة مدونة سلوك تمثل سبل تعاملهم مع مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي المتعددة.

وكشف الصحفي نهاد الطويل انه ومجموعة من الصحفيين يعكفون على المضي قدما في التوصل إلى مدونة سلوك خاصة بهم وذلك في إطار تعاملهم مع مواقع وشبكات التواصل الإجتماعي الآخذة بالازدياد يوما بعد.

وأكد الطويل ان حوارا لا يزال جاريا ومفتوحا مع عدد الزملاء الذين عبروا عن انسجامهم وتفاؤلهم بهذه المبادرة،واصفا اياها بالخطوة الضرورية وفي الاتجاه الصحيح وبادرة مميزة، تنظم تعاملهم مع تلك المواقع،كما تحمي الصحفيين والمستقلين والعاملين لصالح مؤسساتهم،وتساهم في خلق وعي كبير بين الصحفيين بأهمية الالتزام بالمهنية والحيادية وتمثيل مؤسساتهم التي يعملون،حيث ينعكس استخدامهم للشبكات الاجتماعية سلبا او ايجابا.

وأضاف الطويل انه من المتوقع ان يتم الإنتهاء من إعداد المدونة في غضون أيام،حيث يأمل ان توضع بين يدي الجهات المعنية سيما نقابة الصحفيين باعتبارها البيت الكبير للصحفيين الفلسطينيين.

ودعا الطويل كافة الزملاء والمؤسسات الإعلامية المحلية إلى التعاون ودعم هذه المبادرة والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة العربية.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن هناك 712.260 مستخدم لموقع الفيس بوك في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويزداد هذا الرقم بتسارع كبير، حيث تشير إحصائيات الموقع إلى أن الأراضي الفلسطينية المحتلة قد سجلت أعلى معدل للاشتراك في الفيس بوك خلال الشهرين الماضيين، وذلك بمعدل 1.6% عضوية جديدة.