السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الرقابه في التشريعي تعقد اجتماعا لبحث انتخابات نقابة المهندسين

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 18:55 )
غزة - معا عقدت لجنة الرقابة اجتماعا لها صباح اليوم برئاسة د. فيصل أبو شهلا وبحضور رئيس اللجنة الاقتصادية النائب جمال صالح نصار ورئيس اللجنة القانونية النائب محمد فرج الغول والنائب انتصار الوزير والنائب الدكتور يونس الأسطل بناء على الالتماس المقدم من مرشحي الكتلة المهنية الهندسية لنقابة المهندسين وبحضور وفد من نقابة المهندسين برئاسة رفيق مكي نقيب المهندسين وأعضاء مجلس الإدارة حيث توافق الجميع على وضع تصور لإجراء انتخابات نقابة المهندسين وذلك بعد تعثر انعقاد الجمعية العمومية الذي يتطلب النصاب القانوني لانعقاده حضور ثلث الأعضاء من أصل (4523)عضو وذلك بناء على قرار محكمة العدل العليا الذي أدى إلى تسبب إشكالية نقابية إجرائية.

من جانبه أعرب رفيق مكي والوفد المرافق عن حرصهم الشديد لإجراء الانتخابات تعزيزاً لنهج الديمقراطية وأن النقابة دعت إلى إجراء الانتخابات ثلاث مرات ولكنها لم تتمكن من ذلك بسبب قرار المحكمة، وطالب وفد النقابة أعضاء المجلس التشريعي بوضع آلية قانونية للخروج من هذا المأزق القانوني لضمان إجراء الانتخابات دون تعطيل.

وقد وعد أعضاء اللجنة برفع مشروع قانون معدل يحل مشكلة الجمعيات المهنية الذي يزيد أعضاؤها عن 1000 عضو بآلية انعقاد الجمعية العمومية مع تأكيد الجميع على ضرورة وأهمية إقرار قانون النقابات.

وسيتم عقد اجتماع لاحقا مع ممثلي الكتلة المهنية الهندسية لاستكمال التوصيات بهذا الشأن لحل هذه الإشكالية.