الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء الوحدة الوطنية بين ابناء الشعب الواحد في مدينة حيفا

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 02:57 )
القدس- معا- بمبادرة ودعوة من جمعية التطوير الاجتماعي في حيفا اقيم مساء امس لقاء اخوي جمع رجال الدين من كافة الطوائف والمذاهب، اضافة الى شخصيات اعتبارية وثقافية وادبية وفنية وغيرها وذلك بهدف ترسيخ ثقافة الحوار والاخوة والتعايش ونبذ الطائفية والفرقة وتأكيد وحدة شعبنا العربي الفلسطيني بكافة اطيافه وطوائفه.

اقيم اللقاء في مدينة حيفا في قاعة الجليل حيث رحب حسين اغبارية مدير الجمعية بالضيوف مؤكدا على اهمية هذه اللقاءات من اجل توحيد الصفوف وتاكيد الاخوة الانسانية والرابط الوطني الذي يجمعنا جميعا مسلمين ومسيحيين ودروز.

ضيف الشرف كان المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي وصل الى مدينة حيفا للمشاركة في هذا اللقاء قادما من مقر البطريركية الارثوذكسية في البلدة القديمة من القدس.

وقد القى المطران عطاالله حنا كلمة مؤثرة تضمنت الكثير من المعاني الروحية والانسانية والاجتماعية والوطنية. حيث قال بان العروبة تجمعنا وانتمائنا الى الشعب الفلسطيني يوحدنا وان تعددت دياناتنا فنحن جسد واحد لا يقبل القسمة على اثنين.

كما تحدث المطران الياس شقور راعي ابرشية الروم الكاثوليك في الجليل فاشاد بجمعية التطوير المجتمعي في حيفا ونشاطاتها المتميزة.

ثم كلمة الشيخ اياد زحالقة قاضي محكمة حيفا الشرعية الذي اكد على اهمية الحوار والتلاقي بين الطوائف من اجل التعاون والتفاهم ونبذ الطائفية.

ثم تحدث الشيخ محمد شريف عودة امير الجماعة الاحمدية في حيفا فالقى كلمة توجيهية مشددا على اهمية استمرارية هذه اللقاءات.

كما تحدث ايضا كل من الشيخ رشاد ابوالهيجا، ونائلة ابو منه، واعضاء بلدية حيفا العرب هشام عبدو ووليد خميس، والمربي وجيه عوض ، كما وتحدث ممثلو لجان الاحياء وممثل عن اوساط الشباب.

واختتم اللقاء بكلمة مميزة للدكتور جوني منصور رئيس الهيئة الادارية لجمعية التطوير الاجتماعي الذي قرأ البيان الختامي وخريطة طريق مستقبلية لنشاطات مماثلة في المستقبل بهدف ترسيخ الانتماء الوطني ونبذ الطائفية والتطرف بكافة اشكاله والوانه.

وكان اللقاء مميزا اذ اعتبر لقاء تواصل اجتماعي اهلي لقيادات وفعاليات وهيئات مجتمعنا العربي في حيفا ، حيث هو تحرك جماعي معنوي بهدف التأخي والمودة والتفاهم بين ابناء المجتمع الواحد.