الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوضية الأوروبية تأمل المضي قدما نحو تسوية سلمية بين الفلسطينيين والاسرائيليين

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 23:07 )
بيت لحم -معا- اعتبرت المتحدثة باسم المفوضية الاوروبية، ايما ايدوين، أن كل يوم يمر بالنسبة للاتحاد الأوروبي هو يوم تضامن مع الشعب الفلسطيني حيث ان الاتحاد قدم المساعدات للفلسطينيين هذا العام والتي وصلت الى ما يزيد عن 650 مليون يورو وهي مساعدات تزيد في قيمتها عن اي عام سابق.

وأكدت المتحدثة في معرض ردها على سؤال حول اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي أقرته الأمم المتحدة في 29 نوفمبر من كل عام، أن المفوضية الأوروبية تتابع باهتمام تطورات الأوضاع على الساحتين الفلسطينية والاسرائيلية، مشيرة الى أن ما صدر عن الجانبين مؤخرا يعتبر من المؤشرات الجيدة، ونأمل أن تترجم هذه الاشارات الى أفعال على الأرض تسمح بخلق مناخ مناسب للعودة الى التفاوض.

وكررت المتحدثة دعوة المفوضية لكافة الأطراف استغلال الأجواء الايجابية في كسر جمود الوضع، معربة عن أملها في سرعة تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، وفي أن تؤدى تصريحات خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وايهود أولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي الى دفع الامور الى الامام من اجل التوصل الى تسوية سلمية للصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

وقالت ايدوين إن الاتحاد الأوروبي قدم الكثير للفلسطينيين ومستعد لتقديم المزيد في حالة تشكيل حكومة وحدة وطنية تستجيب للمبادىء الدولية.