السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة برامج الطفولة توثق (12) قصة نجاح نسوية من خلال برامجها

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 14:17 )
القدس-معا- انتهت مؤسسة برامج الطفولة في القدس، من توثيق 12 قصة نجاح نسوية، من خلال استعراض اثنتي عشرة تجربة تتعلق بنساء فلسطينيات شجعتهن المؤسسة على الانخراط في برامجها وتطوير قدراتهن وامكاناتهن بواسطة سلسلة من الدورات العملية والنظرية ، التمهيدية ومن ثم المتطورة.

وقال فريد ابو قطيش مدير عام المؤسسة، ان الهدف من توثيق قصص النجاح ونشرها، أولا: مكافأة صاحبات التجارب المتميزة، لأنهن عملن واجتهدن وثابرن وابدعن، وثانيا تحفيز غيرهن من النساء لكي يفجرن طاقاتهن في العمل المفيد لهن ولمجتمعهن. فالتجارب الايجابية من الطبيعي ان يكون لها بالغ الاثر على بقية النساء.

ومن جانبها اعربت يسرى محمد التي قامت بجمع القصص وتوثيقها عن اعتزازها بهذه التجربة، لاسيما واننا في هذه المرحلة بأمس الحاجة لتعميم الايجابي، في ظل عوامل الاحباط الكثيرة التي تواجه مجتمعنا.

وأضافت محمد انه جرى ترجمة قصص النجاح هذه الى اللغة الانجليزية لتعريف القراء الاجانب بنماذج من نجاحات المرأة الفلسطينية التي تحدت ظروف القهر وانتصرت على المعوقات بالاصرار والعمل الدؤوب وفضلت اشعال المشوع ، بدل ان تنكفئ في بيتها منكسرة تلعن الظلام.

يذكر ان النساء اللواتي تم توثيق قصص نجاحهن، قد استفدن من دورات تثقيفية وتربوية تمكينية في السنوات الأخيرة، من خلال البرامج الرئيسة في المؤسسة، "الأم الدليل" و "العب وتلعم" و "تدريب المربيات"، اضافة الى البرامج والتوجهات التي تنفذها المؤسسة في مجال التثقيف والتعبئة للحد من العنف المجتمعي.