الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

الامن المصري يعتقل متهمين بمقتل سائح فرنسي

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 10:11 )
شرم الشيخ- معا- نجحت قوات الأمن المصرى بضبط المتهمين بقتل السائح الفرنسي، واقتحام سوق الصرافة بالسوق القديم بمدينة شرم الشيخ بعد مرور ساعتين من الحادث.

وكان سائح فرنسي قد لقي مصرعه واصيب سائح الماني آخر في مدينة شرم الشيخ اثر قيام مجموعة مسلحين ملثمين بإقتحام شركة صرافة كبيرة بالسوق التجارى القديم بمدينة شرم الشيخ مساء امس.

وقد شهدت مدينة شرم الشيخ حالة من الهلع على ضوء ذلك الحادث الذي أسفر عنه مصرع سائح فرنسي.

وقال مصدر أمني مصري كبير بمحافظة جنوب سيناء لمراسل "معا" في العريش، أن قوات الشرطة والجيش المصرية رفعت حالة الطوارئ القصوى في مدينة شرم الشيخ ونجحت بتحديد هوية ومكان الجناة مرتكبي الحادث.

وأكد المصدر الأمني أن قوات الشرطة والجيش تحاصر طريق "الأوسط الدولي" الذي يقع على أطراف مدينة شرم الشيخ، وتقوم الآن بمطاردة سيارة ملاكي "فيرنا" يستقلها خمسة مسلحين ملثمين بحوزتهم أسلحة آلية والأموال التي استولوا عليها من شركة الصرافة.

وأكد المصدر أن الاجهزة الامنية تعاونها مشايخ البدو وأبناء مدينة شرم الشيخ، الذين أعلنوا رفضهم واستيائهم لهذا الحادث، مؤكدين أن بدو جنوب سيناء حافظوا على جميع المنشآت السياحية وأرواح السائحين بعد الثورة.

وكان قتل سائح فرنسي بالرصاص في مدينة شرم الشيخ نتيجة اطلاق نار عشوائي من احد المواطنين البدو على خلفية انتقام من قوات الأمن التي قتلت أحد البدو خلال اشتباكات جرت بمدينة الطور السبت.

وأسفرت اشتباكات بين قوات الشرطة المصرية ومسلحين من البدو في جنوب سيناء اليوم عن مقتل بدوي يدعى يوسف ابو خشم واصابة ثلاثة من افراد الشرطة.

والقتيل الفرنسي يدعى الكسندر كريستر ( 42 سنة) اصيب بطلقتين فى البطن واحد الفخذين نتيجة قيام احد البدو وهو يستقل سيارة "فيرنا" بدون لوحات معدنية واقترب من السوق التجارى القديم بفتح النار العشوائي مما أدى إلى مقتل السائح الفرنسي واصابة مواطن مصري آخر بجراح، كما صرح بذلك أحد القيادات الامنية رفيعة المستوى بجنوب سيناء.