الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكة حديد من ايلات الى تل ابيب- مؤامرة ضد قناة السويس ام حلم صهيوني

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 14:41 )
تل ابيب - تقرير خاص معا - ناقش مجلس الوزراء الاسرائيلي خلال جلسته الاسبوعية اليوم الاحد موضوع اقامة سكك حديدية على خط تل ابيب ايلات.

وصرح رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو بكل " فخر " ان للخط اهمية استراتيجية قومية ودولية وانه سيستخدم ايضا لنقل البضائع من اسيا الى اوروبا وسيلعب دورا هاما في خدمة مصالح الدول العظمى مثل الصين والهند.

وتعقيبا على هذا قال الباحث الفلسطيني اليف صباغ من عكا : ان الامر يثير الريبة وان تصريحات نتانياهو غير مفهومة ،وخط سكة الحديد بهذا الشكل يهدف استراتيجيا الى منافسة ومن ثم ضرب القيمة الاستراتيجية لقناة السويس ليس الا ، لانه لا يوجد ميناء بحري في تل ابيب اساسا ، والميناء موجود في مدينة حيفا وفي مدينة اسدود ميناء اخر ، كما ان تصريحات نتانياهو ان الخط سيكون للربط بين اسيا واوروبا لها مدلولات واطماع كبيرة .

وعطفا على ما قاله الباحث من عكا ، فان قناة السويس تربط الان بين البحر المتوسط من جهة وبين البحر الاحمر ومن ثم المحيط الهندي وصولا للهند والصين واسيا من جهة اخرى ، مرورا بالخليج العربي وبحر العرب ومضيق عدن . وان الحديث عن ربط اسيا باوروبا امر لم يأت احد على ذكره أيام فاسكو دي جاما ولاحقا حين قام الفرنسي دي ليسيبس بحفر قناة السويس واختصار طريق رأس الرجاء الصالح بين البحار والمحيطات .

|163035|

وفي حال تعاطف الغرب مع اسرائيل بعد 6 سنوات ، ونفذت الشركات العالمية مدّ خط سكة الحديد ، فان البضائع التي تأت من الصين والمحيط الهندي ستحط بعد وصولها البحر الاحمر في ايلات بدل قناة السويس ، ومن ثم تتحول اسرائيل الى ( ميناء كبير ) بحري وبري وجوا في تل ابيب يضرب وينافس ميناء العقبة وقناة السويس ومطار دبي في نقل البضائع وضرب الاسطول النقل الاردني البري الذي هو اقوى اسطول بري في العالم العربي الى جانب اسطول تركيا.

|163037|

لا سيما في حال فازت الحركات الاسلامية او اليسار المتشدد في انتخابات الربيع العربي وقررت عدم الاعتراف باسرائيل وادارة ظهرها للهيمنة الامريكية ، وان تكون الخطة الاسرائيلية الامريكية جاهزة لمحاربة النفط العربي والجغرافية العربية لتتحول اسرائيل من احتلال لفلسطين الى اكبر مشروع استعماري ضد الدول العربية على الاطلاق .