الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقالة يتفقد مركز نظم المعلومات الصحية

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 14:29 )
غزة-معا- تفقد وزير الصحة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم مركز نظم المعلومات الصحية برفقة مدير عام ديوان الوزير د. يوسف المدلل،اليوم الأحد, حيث كان في استقباله د. أسامة البلعاوي مدير المركز والعاملين فيه.

وأشاد الوزير نعيم بعمل المركز معتبراً ملف المعلومان الصحية من أهم الملفات التي تتابعها الوزارة على المستوي الوطني ، ومن الملفات المهمة التي دفعت إلى تشكيل لجنة وطنية عليا بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية للنهوض بمستوى دقة المعلومات الصحية الوطنية في فلسطين.

وذكر الوزير نعيم أن وزارة الصحة بغزة استطاعت أن تجاوز كل المعوقات وأن تقدم تقاريرها الصحية في الوقت المناسب وبدقة عالية جدا ، الأمر الذي أسهم في تحقيق نقلة نوعية على مستوى حجم التقارير التي يصدرها مركز المعلومات الصحية و كذلك نوعية التقارير المتخصصة.

وأكد الوزير على أهمية المركز الذي يعد البوابة الرئيسة للحصول على المعلومات الصحية التي تساعد في التخطيط ورسم السياسات الإستراتيجية ورؤية المستقبل وتقديم ثروة معلومات هامة. مضيفاً أن المركز قدّم نقلة نوعية فيما يخص المعلومة الصحية كماً ونوعاً من خلال التعاون بين مركز المعلومات وبين وحدة الحاسوب.

وأعرب الوزير نعيم عن أمله في الوصول إلى آليات تضمن للمعلومات الصحية خصوصية تنصب في صالح الوطن والعمل على تطوير مركز المعلومات الصحية من حيث إمداده بالكوادر البشرية المتخصصة وتطوير المكان بالدعم اللوجستي المطلوب وتجاوز كافة المعوقات التي تحد من الانطلاق بالعمل .

ومن جانبه، استعرض د. أسامة البلعاوي مدير مركز نظم المعلومات حجم الانجازات التي حققها المركز خلال العام الماضي من خلال إصدار العديد من التقارير المتخصصة والدورية مضيفا انه تم إجراء تحليل لواقع العمل داخل مركز نظم المعلومات ووضع خطط لتطوير العمل من خلال التدريب واستحداث إصدارات جديدة منوها إلى حجم المعوقات ، وسبل تجاوزها في المرحلة المقبلة من خلال الخطة الجديدة ، والتي تسهم في تحقيق إضافة نوعية في عمل التقارير وإخراجها بشكل سليم.