الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الجامعة العربية الى بغداد للتحضير للقمة العربية

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 16:14 )
القاهرة - معا - يتوجه وفد كبير من الجامعة العربية الاثنين بتكليف من الأمين العام للجامعة العربية إلى بغداد برئاسة نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلي تستمر أربعة أيام.

وقال السفير أحمد بن حلي في تصريح له اليوم بمقر الجامعة العربية كما شنرت الاهرام المصرية، إن الوفد يضم ممثلي مختلف الإدارات بالجامعة العربية للإعداد للقمة العربية المقرر أن تعقد ببغداد نهاية شهر آذار المقبل، ولوضع اللمسات النهائية للتحضيرات اللوجستية والفنية والإدراية لعقد القمة.

وأضاف إن الوفد سيلتقى مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ووزير الخارجية هوشيار زيباري وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية العراقية، وذلك للتباحث حول الإجراءات والترتيبات النهائية لاستضافة بغداد للقمة العربية المؤجلة منذ العام الماضي.

واشار بن حلي إن هذه الزيارة تؤكد إصرار الجامعة العربية والجانب العراقي على عقد القمة العربية في موعدها ببغداد، نظرا للظروف التي تمر بها المنطقة العربية خاصة بعد ثورات الربيع العربي التي تقتضي انعقاد القمة العربية في موعدها من دون تأجيل.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا لزيارة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي إلى العراق في وقت سابق، والتي جاءت في إطار جولة له بعدد من دول الخليج العربي شملت البحرين وسلطنة عمان والكويت والعراق، وقد أجرى العربي آنذاك مباحثات مع المسؤولين العراقيين تعلقت بالترتيبات الخاصة بالقمة العربية وإصرار الجامعة على عقدها ببغداد وفي موعدها المحدد.