السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعوث عن نتنياهو بالقاهرة سعيا للافراج عن جاسوس اسرائيلي

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 13:39 )
بيت لحم -معا- قالت مصادر اسرائيلية ان مبعوثا لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يزور العاصمة المصرية القاهرة حاليا في مسعى للافراج عن جاسوس اسرائيلي تعتقله السلطات المصرية.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية مساء اليوم ان النائب من حزب كاديما يسرائيل حاسون يقوم بزيارة لمصر يلتقي خلالها بمسؤولين مصريين في مسعى لاطلاق سراح الاسرائيلي عودة الترابين الذي تتهمه القاهرة بالتجسس لصالح اسرائيل.

وبينت مصادر سياسية اسرائيلية ان "اسرائيل تواصل مساعيها طوال الوقت لطي ملف الترابين"، مشيرة الى ان مصر كانت قد تعهدت باطلاق سراحه الترابين في المرحلة الثانية من صفقة الافراج عن المواطن الاميركي - الاسرائيلي ايلان غرابيل التي انجزت قبل عدة اشهر.

وكانت اسرائيل اعلنت في نهاية اكتوبر الماضي عقب ابرام صفقة تبادل الاسرائيلي مع مصر حول جاسوس جهاز الموساد الاسرائيلي ايلان غرابيل انها تخوض مفاوضات لابرام صفقة تبادل اخرى مع القاهرة يتم بموجبها اطلاق سراح الترابين المعتقل منذ 12 عاما بتهمة التجسس لصالح اسرائيل.

ونفذت اسرائيل ومصر نهاية اكتوبر الماضي صفقة تبادل حول الجاسوس غرابل حيث افرجت الاولى عن 25 سجينا مصريا في حين اطلقت القاهرة سراح غرابيل.

يذكر ان عودة الترابين اعتقل عام 2000 بعد اجتيازه الحدود المصرية الاسرائيلية بحجة انه يريد زيارة اقاربه وحكم عليه بالسجن الفعلي 15 عاما بتهمة التجسس.