الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تواصل بعثاتها الطبية في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 11:33 )
نابلس- معا- وصل في الـ 28من الشهر الحالي جراح العيون فرانسيس ناثان وهو أخصائي جراحة المياه البيضاء من استراليا لمدينة نابلس لبدء بعثة طبية متخصصة في مجال جراحات العيون، و للعمل في مستشفى رفيديا الحكومي.

وتم تشخيص ما يقارب المئة حالة من مختلف مدن الضفة الغربية وترافقه أخصائية العلاج الوظيفي زوجته مارلين ناثان والتي زارت فلسطين عدة مرات وتعمل مع مؤسسات المجتمع المحلي في نابلس و قراها من أجل تدريب الطاقم المحلي و علاج بعض الحالات الصعبة.

جدير ذكره أن د. فرانسيس ناثان قام بعدة بعثات طبية في السابق من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين في كلا من الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات اللاجئين في لبنان و قام باجراء عمليات جراحية في مجال العيون للعديد من الفلسطينيين في الوطن و المهجر.

وصرح سهيل فليفل المدير الإقليمي للجمعية في فلسطين أن وفدا طبيا سيصل خلال يومين من تشيلي متخصص في مجال جراحة عظام الاطفال للعمل في مستشفى رفيديا للعمل مع الطاقم المحلي من أجل علاج الحالات الصعبة و تبادل الخبرات.

ويزور فلسطين حاليا فريق متخصص في علاج سرطان الأطفال من مركز الملك حسين للسرطان في عمان بدعوة من الجمعية و الوفد برئاسة د. نسرين الفقيه أخصائية عناية مركزة للأطفال في المركز و الصيدلاني د.هيثم تفاحة و مسؤلة التمريض أ. مها الواوي وهي الزيارة الأولي لفلسطين.

وتهدف الزيارة لتقييم قسم علاج السرطان الأول في فلسطين في مستشفي الحسين في بيت جالا و الممول من جمعية إغاثة أطفال فلسطين ونقل خبرة مركز الملك حسين في العلاج لفلسطين.

وبعد أن زار الوفد المستشفي أبدي إعجابه بالإنشاءات الحديثة المطابقة للمواصفات العالمية في بيت جالا و سيجتمع الوفد بمدير عام المستشفيات د.نعيم صبرة و بمدير التعاون الدولي في وزارة الصحة أ. ماريا الأقرع لمناقشة سبل التعاون المستقبلي و من المتوقع إفتتاح قسم علاج السرطان في شهر مارس القادم.

جمعية اغاثة اطفال فلسطين هي جمعية طبية خيرية غير ربحية غير سياسية تعمل منذ ما يقارب الـ 21 عاما في فلسطين والشرق الأوسط على توفير كافة المساعدات الطبية والجراحية لإبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وعلى ترتيب عديد من البعثات الطبية المتخصصة في مجال جراحة قلب الاطفال و العظام والمسالك البولية و التجميلية.