الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعزز قواتها على حدود مصر بطائرات وسيارات تحمل رادارات

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 18:41 )
بيت لحم- معا- قرر الجيش الاسرائيلي تزويد قواته العاملة على طول الحدود مع مصر والتي تواجه يوميا محاولات تسلل وتهريب عبر الحدود بما اسماه بقوات نوعية تمكنها من العمل المستقل والفوري لمواجهة المتسللين دون انتظار مساعدات من خارج القطاع العسكري .

وقال موقع " والله " الالكتروني الناطق بالعبرية ان قائد قوات البر الاسرائيلية الجنرال سامي تورجمان اصدر الاسبوع الماضي اوامره القاضية بتعزيز " كتيبة " ادوم" العاملة في المنطقة الجنوبية بقوات نوعيه بما في ذلك تزويدها بسيارات عسكرية من طراز " غرنيت" التي تعتبر الاكثر تطورا في سلسلة المركبات القتالية المتخصصة بجمع المعلومات .
|163182|

ونقل الموقع عن ضابط رفيع المستوى قوله ":ان المركبة المذكورة وهي من نوع " فورد 550" خضعت للتجربة على الحدود مع لبنان وكذلك في الضفة الغربية اثبتت فعالية كبيرة وقدرات عالية على التعامل مع مناطق واسعة جدا وهي مناسبة جدا لمنطقة الحدود المصرية حيث يتامل الجنود مع مناطق تمدت لمئات الكيلومترات .

وتتمتع مركبة " غرنيت" بقدرات استطلاعية ليلية ونهارية وبامكانها الاستعادنة بالرادار الحديث المثبت عليها اكتشاف الاشخاص على مسافات بعيدة وحتى في المناطق التي لا يوجد فيها خط رؤية مستقيم .

اضافة الى المركبة العسكرية قرر قائد قوات البر تزويد القوات العاملة على الحدود مع مصر بطائرات دون طيار من طراز " سكايلارك 2" من انتاج الشركة الاسرائيلية " البيت" على ان تكون مسؤولية تشغيل هذه الطائرت على عاتق قائد لواء " شيغا" يائير بكات " وذلك يعفي هذه القوات من طلب مسبق لعدد محدد من ساعات الطيران الاستطلاعي كما هو الحال حتى الان .

وقال ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي تعقيبا على تزويد قوات الجيش العاملة على حدود مصر بطائرات استطلاع خاصة بهم " من الان اصبح لديهم طائرة خاصة بهم يطلقونها الى الجو متى أرادوا ما يشكل تحولا كبيرا في قدراتهم على جمع المعلومات .