الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الأمني المصري يطلع ابومازن على نتائج لقاءات سليمان في إسرائيل

نشر بتاريخ: 30/11/2006 ( آخر تحديث: 30/11/2006 الساعة: 21:56 )
غزة -معا- في اطار التحركات المصرية المكثفة لدعم الموقف الفلسطيني استقبل الرئيس محمود عباس (أبومازن )في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله مساء أمس الوفد الامني المصري رفيع المستوي المتواجد في الأراضي الفسطينية برئاسة اللواء برهام جمال حماد والذي ضم اللواء محمد إبراهيم والمستشار أحمد عبد الخالق .

واطلع الوفد الرئيس ابو مازن على نتائج لقاءات الوزير عمر سليمان مع كبار المسئولين الإسرائيليين امس الأول والتي ركزت علي سبل دعم السلطة الفلسطينية ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني .

ومن جانبه أعرب أبومازن عن تقديره لدور القيادة السياسية المصرية واطلع ابومازن الوفد المصري على نتائج لقائه في اريحا مع وزيرة الخارجية المريكية كوندوليزا رايس والعقبات التي تعترض تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية .

وكان الوزير عمر سليمان قد غادر إسرائيل مساء امس الأول بعد زيارة قصيرة استغرقت عدة ساعات التقى خلالها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت ووزير الدفاع عمير بيرتس ووزير البنية التحتية بنيامين بن اليعازر ومسئولين كبار أخرين حيث ناقش معهم المقترحات الخاصة بحل أزمة الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليت والذي تتمسك الفصائل الفلسطينية التي تحتجزه بعدم إطلاق سراحه إلا مقابل مئات السجناء الفلسطينيين وكذك بحث مع المسئولين الإسرائيليين القضايا المعلقة الأخري مثل مسألة رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني .