الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشطاء المبادرة يشاركون في حملة التضامن مع عائلة أبو هيكل

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 10:52 )
الخليل-معا- شارك ناشطون من حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالخليل في حملة التضامن التي يشارك فيها العديد من الفعاليات والقوى الوطنية والمؤسسات الأهلية بالخليل مع أهالي تل ارميدة الذين يتعرضون بشكل دائم لأذى المستوطنين واعتداءاتهم المستمرة من حرق للسيارات والممتلكات واستيلاء على أراضي الأهالي هناك.

وأفاد مراد الجعبري القيادي في حركة المبادرة الوطنية في الخليل أن إحراق سيارات الأهالي المتكرر وقذف الحجارة والعربدة التي يمارسها المستوطنون في تل ارميدة والدبويا وشارع الشهداء بحق السكان الفلسطينيين تحت حماية جيش الاحتلال تكشف النوايا ومخططاتهم للاستيلاء على المنطقة وتهجير سكانها.

وأشار الجعبري أن الحشود التي تجمعت وأدت صلاة الجمعة في تل ارميدة تضامنا مع عائلة أبو هيكل التي احرق لهم المستوطنين 5 سيارات في اقل من شهر نصبوا خيمة للاعتصام حيث ستبقى الفعاليات الاحتجاجية متواصلة حتى كنس المستوطنين من جميع الأحياء السكنية لمدينة الخليل.

وقال الجعبري أن فعاليات سلمية وشعبية أخرى سيتم تنظيمها قريباً احتجاجا على ممارسات جيش الاحتلال ومستوطنيه بحق سكان البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي ومنطقة تل ارميدة.

يذكر أن المستوطنين قاموا باعتداءات كثيرة في تل ارميدة كان آخرها إحراق سيارة السيدة هناء أبو هيكل وسيارات أخرى لنفس العائلة.