الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الهلال الأحمر القطري يزور نظيره الفلسطيني وعيادات للأونروا بغزة

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 11:06 )
غزة -معا- زار وفد الهلال الأحمر القطري برئاسة صالح المهندي المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري ورئيس قسم التأهيل والتنمية حميد محرر بالإضافة إلى مدير مكتب الهلال الأحمر القطري بقطاع غزة المهندس محمد أبو حلوب المقر الرئيس لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة وكان في استقبالهم المدير العام د. خالد جودة برفقة مدير التخطيط د. وائل قعدان وباقي مسؤولي الهلال الأحمر الفلسطيني بمستشفى القدس.

في بداية اللقاء، قال المهندي " نغتنم فرصة زيارتنا لقطاع غزة بالتأكيد على تواصلنا مع المجتمع الفلسطيني بمؤسساته ومرافقه الصحية في القطاع ومن بينها شريكنا الهلال الأحمر الفلسطيني"، مشيراً إلى أن الشراكة الأساسية مع نظيره الفلسطيني لمساندة الشعب الفلسطيني بقطاعه الصحي والتعليمي خلال المرحلة القادمة.

من ناحيته، رحب الدكتور جوده الجهود المبذولة من الهلال الأحمر القطري في دعم المسيرة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية والتنسيق المتواصل بين الطرفين، كما قدم عرضا مختصرا عن إمكانيات وقدرات الهلال الفلسطيني في القطاع.

وقام الوفد بزيارة لمختلف مرافق مستشفى القدس مع الوقوف على المشاريع التي نفذها الهلال الأحمر القطري من خلال إعادة صيانة وترميم بعض الطوابق إضافة إلى توفير أجهزة ضرورية للمستشفى بتكلفة تقدر بحوالي 829 ألف دولار أمريكي.

وتفقد الوفد المرافق الأساسية في مستشفى الأمل التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة خان يونس واستعرض مدير المستشفى د.وائل مكي أبرز مشاريع الترميم الخاصةبمدينة الأمل الطبية، كما قام الوفد بزيارةلكلية تنمية القدرات التي تخرج قرابة 80 طالبا سنويا بدرجة البكالوريوس. كما تمت زيارة مركز التأهيل للمعاقين الذي يقدم خدماته لأكثر من خمسمائة من ذوى الاحتياجات الخاصة في العام الواحد.

وفي نفس اليوم التقى وفد الهلال الأحمر القطري بمسئولة التنسيق الدولي بالأونروا ماريا محمدي التي أكدت على اعتزازها بزيارة الوفد الهلال والاهتمام المتواصل بتوطيد الشراكة مع المشاريع والبرامج الصحية في الأونروا، مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيد من العمل والتواصل المشترك في إطار تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع لدعم المجتمع الفلسطيني.

بدوره، أوضح مدير برامج الصحة بالأونروا محمد المقادمة أن وكالة الغوث بقطاع غزة تقدم خدماتها من الشمال إلى الجنوب عبر 21 مركز صحي تتضمن عدد من المراكز أهمها وحدة العلاج الطبيعي لمساندة ذوى الإعاقة والمحتاجين داخل المجتمع المحلي والتي تم تجهيزها من خلال الهلال الأحمر القطري، مبيناً أن الأونروا استطاعت تحقيق عدد من الإنجازات رغم ظروف الحصار والحرب التي أثرت سلباً على أداء الوضع الصحي في قطاع غزة.

وتجول الوفد في عدد من المرافق الخاصة بعيادات الأونروا بمدينة غزة للتعرف على أهم الخدمات المقدمة للجمهور الفلسطيني ومنها أقسام العلاج الطبيعي والأشعة والدعم النفسي والصحي للمرضى الفلسطينيين في قطاع غزة.