الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام:اللاجئين بالنصيرات يطالبون بزيادة المساعدات المقدمة لهم

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 16:28 )
غزة -معا- اعتصم العشرات من اللاجئين الفلسطينين اليوم الثلاثاء في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة امام مركز تموين وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للتعبير عن رفضهم لتقليصات الأونروا وحرمان اللاجئين الفلسطينيين من الحصول على وظائف لهم، مطالبين بزيادة المساعدات المالية والاغاثية المقدمة للاجئين.

وفي كلمة كتلة الوحدة العمالية، أكد محمود خلف مسؤول الكتلة في قطاع غزة، أن هذا الاعتصام يمثل صرخة ووقفة احتجاجية ضد إجراءات الأونروا بتقليص 30% من مساعداتها المالية والاغاثية المقدمة للاجئين الفلسطينيين. مشددا أن تلك التقليصات هي ذات أهداف سياسية تسعى لتقليص عمل الاونروا بقطاع غزة.

وحمل خلف الأمم المتحدة ممثلة بالاونروا مسؤولية التقليصات التي تستهدف إغاثة اللاجئين الفلسطينيين، رافضاً المبررات التي تسوقها الاونروا أن الأسباب ناتجة عن امتناع بعض الدول عن دعم ميزانية الاونروا، داعيا الاونروا إلى التراجع عن تقليصاتها والعمل على زيادة خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين طالما ان اللاجئين لم تحل قضيتهم.

من جهته تلا منير أبو مذكور عضو المكتب التنفيذي لكتلة الوحدة العمالية، المذكرة التي سلمت لمدير عمليات الاونروا بقطاع غزة، التي دعت الاونروا الى صرف المساعدات الاجتماعية المتأخرة دون خصومات للحالات الاجتماعية الفقيرة والمهمشة، وضرورة التزام الاونروا بالتوعدات التي قطعتها على نفسها ببناء البيوت المهدمة الغير صالحة للسكن.

وطالبت المذكرة بضرورة توسيع برنامج فرص العمل وتشغيل آلاف الاجئين العاطلين عن العمل من خريجين وعمال، والعمل على زيادة وتطوير الخدمات والبرامج الاغاثية والتشغيلية، وتحسين الخدمات التعليمية والصحية والتشغيلية.