الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يدعو كي مون لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن لوقف التشريعات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 16:40 )
غزة -معا - اعتبر د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أن قيام "الكنيست" بمناقشة قانون يمنع إخلاء البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة يوم غد الأربعاء، إمعانا في العنصرية المقيتة التي تجتاح إسرائيل وتصعيدا في حالة السعار القانوني الذي يحاول أن يضفي على سياسات وممارسات القمع والإرهاب الإسرائيلي شرعية قانونية زائفة ومصطنعة.

وشدد بحر في بيان وصل لوكالة "معا" على أن مجرد مناقشة هذا القانون الذي يسلب الفلسطينيين أرضهم، ويشرعن الاستيطان في السيطرة وسرقة أراضي الفلسطينيين، يشكل انتهاكا صارخا لكل المواثيق والقوانين الدولية، ومخالفة سافرة لكل شرائع حقوق الإنسان المتعارف عليها دوليا.

ودعا بحر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي من أجل وقف التشريعات الصهيونية العنصرية لسرقة أراضي الفلسطينيين الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين وينتهك ميثاق الأمم المتحدة.

كما دعا بحر الاتحاد البرلماني الدولي لوقف وإبطال عضوية "الكنيست" وطرد أي تمثيل إسرائيلي من مؤسسات الاتحاد، مؤكدا أنه لا يجوز السكوت على عضوية الاحتلال برلمانيا في الوقت الذي يشرّع فيه "الكنيست" القوانين العنصرية التي تنتهك حقوق الفلسطينيين الأساسية وتسلبهم أرضهم وديارهم بعيدا عن أي وازع من إنسانية أو قانون.

كما دعا بحر أبناء الشعب الفلسطيني وكافة القوى الوطنية والإسلامية في الضفة إلى مواجهة الهجمة الإسرائيلية الجديدة ضد أرضهم وحقوقهم، مؤكدا أن الاحتلال سيفشلون في كل محاولاتهم لعزل الفلسطيني عن أرضه وحقوقه ولن يجدوا من أبناء الشعب إلا كل مقاومة وتحذر وثبات وانتماء.