الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدانمارك تعيد بناء جسر مدمر فوق وادي غزة

نشر بتاريخ: 01/12/2006 ( آخر تحديث: 01/12/2006 الساعة: 02:04 )
غزة -معا- اعاد مشروع دعم التنمية وإدارة البلديات الدانمركي (SMDM) بناء جسر دمرته الطائرات الحربية الاسرائيلية فوق وادي غزة.

ويعمل مشروع دعم التنمية وإدارة البلديات الدانمركي (SMDM) بشكل نشط في دعم 10 بلديات في المنطقة الوسطى من قطاع غزة وأربعة من مخيمات اللاجئين الثمانية في غزة منذ عام 1999.

وقد ساعد هذا المشروع البلديات في بناء البنية التحتية الضرورية والبنية التحتية الاجتماعية وفي إقامة نشاطات مولدة للدخل للسكان. حيث استمر المشروع في نشاطاته خلال عام 2006.

وطبقا لاستطلاع أقيم في بداية عام 2006، يعتبر مشروع دعم التنمية وإدارة البلديات الطارئ الدانمركي من أكثر المشاريع المعروفة في المناطق الفلسطينية.

وقد تم تعزيز هذا المشروع من خلال مشروع طارئ في إطار نفس المشروع (SMDM) للمساعدة في إصلاح الأضرار بعد عدد من العمليات العسكرية التدميرية في المنطقة الوسطى. فقد أدت الاجتياحات إلى تشريد عدد كبير من السكان بحيث فقدوا منازلهم أو اضطروا للعيش في منازلهم المدمرة جزئيا، بالإضافة إلى تدمير مساحات زراعية كبيرة وتدمير العديد من المصانع. وقريبا، سيقوم المشروع الدانمركي الطارئ بالبدء في إعادة بناء المنازل المدمرة.

يعتبر جسر السكة فوق وادي غزة من الجسور المدمرة الأولى التي أعيد ترميمها واستخدامها في منطقة وادي غزة.