الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يزور مؤسسة قطر

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 18:42 )
غزة- معا- زار رئيس الوزراء المقال د. إسماعيل هنية مؤسسة قطر، ضمن سلسلة زياراته في الجولة الثانية التي يقوم بها دولته والتي تشمل عدداً من الدول العربية والإسلامية، حيث أشاد بالمؤسسة ومشاريعها التي تهدف إلى تنمية المجتمع ورسم مستقبل أفضل لقطر، وتزويد قطر والعالم بأسره بالكفاءات المطلوبة.

وتمنى هنية للمؤسسة المزيد من التقدم والازدهار، مشيراً إلى ضرورة ان يستفيد كل أبناء العالم العربي والإسلامي من البرامج التي تقدمها المؤسسة.
ولفت هنية إلى أهمية التعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع والتي تقوم مؤسسة قطر بالاهتمام بهم، موضحاً ان من أهم أسباب صمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال هو تسلحه بسلاحين مهمين هما الإيمان والعلم.

وأستمع هنية إلى شرح مفصل لبرامج المؤسسة وخططها المتعلقة بالتعليم لجميع الفئات ولكل المراحل إضافة إلى أكاديمية القادة وكلية الدراسات الإسلامية العليا، وخطط المؤسسة في البحث العلمي والتي من بينها إقامة مركز إقليمي للعلوم والتكنولوجيا والتي من ثمارها واحة التكنولوجيا التي أبدعت في العديد من الميادين، ومركز السدرة الطبي، وغيرها من المشاريع التي تهتم بالتراث والمجتمع.

من جهتها؛ قالت المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال بالمؤسسة السيدة هيا ناصر أن المؤسسة أحد الأدوات لتحقيق أهداف دولة قطر قبل عام 2030، موضحة ان 40 مركزاً تتبع المؤسسة إضافة لمؤسسات عالمية تقوم باعداد دراسات وخطط لصالح المؤسسة.

كما استمع هنية من مدير المرافق المهندس جاسم تلفت لمخطط بناء مدينة متكاملة للمؤسسة تشمل مدارس وجامعات ومرافق ومشافي وملاعب لمختلف أنواع الرياضات، ومراكز مؤتمرات ومراكز أبحاث وغيرها.

وفي ختام الزيارة وقع هنية رئيس الوزراء على دفتر كبار الزوار للمؤسسة متمنياً لها المزيد من التقدم والتطور، ولقطر المزيد من الازدهار.

ورافق هنية كل من وزير الأشغال العامة والاسكان المقال د. يوسف المنسي، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء المقال د. يوسف رزقة، والمحررين المستشارين يحيى السنوار وروحي مشتهى، ووكيل وزارة الخارجية د.غازي حمد، والناطق باسم الحكومة طاهر النونو، ومدير عام العلاقات الدولية بمكتب رئيس الوزراء هاني ابو عودة.