الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مهرجان جماهيري: حماس تدعو الرئيس عباس للعودة للحوار

نشر بتاريخ: 01/12/2006 ( آخر تحديث: 01/12/2006 الساعة: 20:29 )
غزة- معا- دعا القيادي البارز في حماس الدكتور نزار ريان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى العودة إلى طاولة الحوار والمفاوضات من أجل إنجاز مشروع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي تحقق الشعب الفلسطيني.

وقال ريان في كلمة له خلال مهرجان نظمته حماس في بلدة بيت حانون "هم يقولون وصلنا إلى طريق مسدود، ولكننا نقول: "إننا وصلنا إلى طريق مفتوح بفضل المقاومة، ولنعد إلى طاولة المفاوضات والحوارات من أجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية , إننا لا نريد أن نصل إلى طريق مسدود، وليَعُد أبو مازن إلى شعبه، لأنّ الطريق المسدود لن يجلب الخير لشعبنا".

ومن جانبه طالب نازك الكفارنة، رئيس بلدية بيت حانون حكومة بتعويض البلدة عن الدمار الكبير.

وأضاف الكفارنة :" إننا سنطالب الصهاينةالمجرمين بحقوقنا، وبتعويضنا عما تركوه من قتل وخراب ودمار، وسنفتح ملفاتهم وسنلاحقهم في كل محاكم العالم".

وشدّد رئيس بلدية بيت حانون على "ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية، وأن نقف صفاً واحداً في مواجهة الأعداء، وأن نشكِّل حكومة موحدةً تحمي شعبنا من المستهترين في الداخل والمتربصين في الخارج".

وأكّد الكفارنة أنه سيتم إعادة إعمار بيت حانون التي دُمِّرت، وستتكاتف كل المؤسسات الخيرية في الداخل والخارج من أجل إعادة إعمار ما دمّره الاحتلال، مشيداً بصمود أهالي البلدة وبالتضحيات التي قدّموها خلال سلسلة الاجتياحات التي استهدفتها.