الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى والشخصيات الوطنية يؤكدون أنهم مع الأسرى وذويهم

نشر بتاريخ: 03/02/2012 ( آخر تحديث: 03/02/2012 الساعة: 10:15 )
بيت لحم-معا- أكدت لجنة الأسرى والشخصيات الوطنية والمؤسسات في قطاع غزة على أن الكل الفلسطيني يقف مع الأسرى وذويهم في مطالبهم العادلة في الحرية وطرق كل باب دولي وأممي من أجل فضح الممارسات والإنتهاكات وجرائم الحرب الإسرائيلية ضد الأسرى .

وكانت لجنة الأسرى وعدد من الشخصيات الوطنية وممثلي المؤسسات قد قرروا مقاطعة الإجتماع المقرر مع الأمين العام للأمم المتحدة معربين عن أسفهم واستيائهم الشديد لموقف بان كي مون بعدم إدراج لقاء أهالي الأسرى الفلسطينيين في جدول زيارته لقطاع غزة خاصة وأنه التقى لمرات عديدة عائلة الجندي الإسرائيلي .

وقالت الشخصيات الوطنية ولجنة الأسرى وممثلي المؤسسات الفلسطينية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وفي بيان صدر عنها بأن المعاناة لا تعرف الحدود ومثلما اعترف الأمين العام للأمم المتحدة بمعاناة ذوي شاليط فإننا كنا نتوقع أن يبدي اهتماما بمعاناة أكثر من 5000 معتقل فلسطيني في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وثمنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات في قطاع غزة موقف الشخصيات الوطنية الفلسطينية ورجال الأعمال القاضي بمقاطعة الإجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة احتجاجا على عدم إدراج لقاء أهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ومن بينهم د . إياد السراج رئيس برنامج غزة للصحة النفسية وأ . راجي الصوراني مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومحسن أبو رمضان رئيس مجلس إدارة شبكة المنظمات الأهلية وفيصل الشوا عضو مجلس إدارة بنك فلسطين والمحامي شرحبيل الزعيم وجمال الخضري رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية وراوية الشوا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وحمدي شقورة نائب مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان .

ودعت لجنة الأسرى الكل الفلسطيني لتفعيل المشاركة في الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة وفي كافة الفعاليات على طريق تفعيل وتدويل ملف الأسرى وفضح جرائم الحرب الإسرائيلية .