الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد توتر وتعليق للدراسة: فتح تشكل مجلس إتحاد طلبة جامعة النجاح بتحالف مع الشعبية والديمقراطية

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 10:49 )
نابلس- معا- أعلنت حركة فتح عن تشكيل مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، بتحالفها مع الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قبل 15 دقيقة من انتهاء المدة القانونية للانتهاء مدة التحالفات.

وقال احمد بدر، رئيس مجلس الطلبة عن حركة الشبيبة الطلابية، في اتصال هاتفي بـ"معا"، ان فصائل منظمة التحرير الفلسطينية قررت تشكيل مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية بعد فشل المفاوضات مع حركة حماس .

وأضاف بدر، ان هذا القرار اتخذ بعد رفض حركة حماس لمبادرة الوحدة التي دعت اليها الجبهة الشعبية بتشكيل مجلس موحد لكافة الطلبة، الامر الذي استدعى انشاء تحالف يضم فتح والشعبية والديمقراطية .

واكد بدر ان رئاسة المجلس ستكون لحركة فتح وسيرأس اليسار الفلسطيني ثلاث لجان رئيسية في المجلس لم يسمها، مشيرا انها ستعلن في وقت لاحق من اليوم.

من جهته، رفض نصر الخراز، الناطق باسم الكتلة الاسلامية في جامعة النجاح، الاتهامات بشأن مماطلة حماس في تشكيل المجلس، وقال:" ان اجتماعا عقد مساء أمس الجمعة، ضم كافة الكتلة الطلابية وتم خلاله مناقشه تشكيل المجلس، وعندما دخلنا في التفاصيل، وجدنا ان هذا الامر بحاجة الى وقت اكثر لوضع كافة التفاصيل، وحينها انفض الاجتماع".

هذا وكانت نتائج الانتخابات التي جرت في جامعة النجاح الوطنية، يوم الاثنين الماضي، قد أعطت لحركتي فتح وحماس 38 مقعدا بالتعادل، وللجبهة الشعبية مقعدين ولحركة الجهاد الاسلامي مقعدين وللجبهة الديمقراطية مقعدا واحد.

وقد بلغت نسبة التصويت 86% من عدد الطلبة الـ 16 الف طالبا وطالبة في الجامعة، بمختلف كلياتها العلمية والادبية، وحققت فيه حركة فتح تقدما عن العام الماضي حيث حصلت في الانتخابات الماضية على 34 مقعدا، من أصل 81 مقعدا بينما حصلت حماس على 40 مقعدا.