الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد ورشة عمل حول البرتوكول لضباط الشرطة في طوباس

نشر بتاريخ: 04/02/2012 ( آخر تحديث: 04/02/2012 الساعة: 23:57 )
طوباس- معا- نظمت مديرية شرطة محافظة طوباس وبالتنسيق مع المفوض السياسي للشرطة، اليوم السبت، ورشة عمل تحت عنوان "البروتوكول في الشرطة الفلسطينية" لضباط شرطة المحافظة في مقر مديرية الشرطة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام بالشرطة ان هذه الورشة نظمت بحضور المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة ومدراء الإدارات و الأقسام والمراكز ونوابهم.

وتهدف هذه الورشة إلى الاطلاع على أساسيات و سلوكيات التعامل من قبل منتسبي الشرطة، أثناء زيارات الشخصيات والوفود للمؤسسة الشرطية، لما لهذه القواعد والسلوكيات من اثر ايجابي في عكس الصورة الحضارية و الأداء الراقي لهذه المؤسسة.

من جهته رحب المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة بالرائد سفيان عمريه مسؤول ملف البروتوكول في إدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة الفلسطينية، مؤكدا على أهمية مثل هذه الورشات التي من شانها رفع الأداء المهني لرجل الشرطة، وان يكون رجل الشرطة على علم بكيفية التعامل وحسن التصرف في استقبال الضيوف، وعكس صوره رفيعة لتحقيق درجة عالية من المهنية في العمل الشرطي، وذلك من خلال سلوكيات رجل الشرطة في الميدان وعكس الصورة الحقيقية عن المؤسسة إثناء استقبال الوفود والشخصيات.

وفي نفس السياق نقل الرائد سفيان عمريه مسؤول وحدة البرتوكول في الشرطة الفلسطينية تحيات العميد يوسف عزريل مدير الإدارة العامه والإعلام بالشرطة الفلسطينية.

وتحدث عن أهمية استحداث هذه الوحدة في الشرطة الفلسطينية و لما أبداه اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية من اهتمام و رعاية في دعمها ،مبينا قواعد فن البروتوكول والتشريفات والمراسم.

وتضمنت ايضا الورشة التعريف بالبروتوكول، والحديث عن الإجراءات البروتوكولية المتبعة في استقبال الضيوف و مغادرتهم الواجب إتباعها، ومراعاتها والتقيّد بها في العلاقات الدولية والدبلوماسية وفي المناسبات الرسمية المحلية، كالاستقبالات والاجتماعات والحفلات والزيارات والمآدب الرسمية.

وقد تخلل ورشة العمل عمل مجموعات تم من خلالها بعض المناقشات و المداخلات حول موضوع البروتوكول و التي عملت على إثراء الورشة.