السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفقد خلالها محاكم الصلح والبداية وتراكم القضايا: رئيس مجلس القضاء الاعلى ينهي زيارته الى غزة

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 14:23 )
غزة- معا - أنهى رئيس مجلس القضاء الأعلى، زيارته إلى محاكم قطاع غزة, والتي امتدت من يوم السبت 25/11 وحتى يوم الأربعاء 29/11، حيث عقد لقاءات مع قضاة المحاكم النظامية في قطاع غزة، وتفقد محاكم الصلح والبداية في المحافظات الجنوبية، وناقش مع قضاة هذه المحاكم المعوقات التي أدت إلى تراكم العديد من القضايا بشكل عام والقضايا الجزائية بشكل خاص.

كما استقبل القاضي أبو شرار في مقر المحكمة العليا بقطع غزة ,نائب نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة بحضور بعض أعضاء مجلس القضاء الأعلى في قطاع غزة, وناقش مع مجلس النقابة العلاقة بين القضاء والمحامين، كما ناقش معهم أزمة الرواتب, وإضراب العاملين في المحاكم الذي أدى إلى شل عمل المحاكم، اضافة الى الآثار الضارة التي ترتبت على عدم دفع الرواتب.

هذا وقد تفقد رئيس المجلس الشؤون الإدارية والمالية التابعة لمجلس القضاء الأعلى، واطلع على سير العمل في هاتين الإدارتيين، واجتمع برئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي وتباحث معه في ضرورة إدخال بعض التعديلات الجوهرية على القوانين المتعلقة بالعدالة.

وقد ناقش أبو شرار أهم المعوقات والمشاكل التي تواجه القضاء الفلسطيني بالإضافة إلى الاطمئنان على سير العمل في عدد من المحاكم، حيث أجرى عددا من الزيارات لعدد من المحاكم في قطاع غزة كمحاكم البداية ومحاكم الصلح في كل من دير البلح وخانيونس ورفح.

وأشار في جولته على المحاكم إلى ضرورة حل أزمة الرواتب حتى يتمكن الجهاز القضائي من العودة إلى العمل بشكل كامل و خاصة مع وجود كم هائل من القضايا المتكدسة في المحاكم منذ إعلان الإضراب العام.